القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أمين الشرقية يوقع (5) اتفاقيات شراكة مع القطاع الخاص لتنفيذ مبادرات تطويرية في الخبر

180

 

السعودية / هتان سعيد زمزمي

أبرم معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، اليوم الأحد 28/07/1444هـ، (5) اتفاقيات شراكة مع القطاع الخاص؛ لتنفيذ عدد من المبادرات التطويرية في محافظة الخبر، بحضور رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس، مشعل بن الحميدي الحربي، وذلك بمقر الأمانة.
وشملت الاتفاقيات التي تم توقيعها إنشاء ” ميدان التأسيس “، بطريق الملك سلمان مع تقاطعه مع طريق الملك سعود، وذلك مع مجموعة رملة القابضة ويمثلها الأستاذ محمد سعد السبيعي، وذلك ضمن مسابقة مجسم وطن التي ينفذها برنامج الفوزان لخدمة المجتمع، وبحضور الأستاذ عبد الله بن عبد اللطيف الفوزان.
وكذلك ضمن المسابقة أبرم المهندس فهد الجبير اتفاقية؛ لإنشاء مجسم جمالي على طريق الملك سعود مع تقاطع طريق الملك فهد مع شركة العبد الكريم القابضة، ومثلها الأستاذ فيصل عبد الله العبد الكريم.
كما أبرم معاليه اتفاقية مع شركة الفوزان القابضة؛ لإنشاء “دوار السالية” ومثلها الأستاذ عبد الله بن عبد اللطيف الفوزان.
فيما تم إبرام اتفاقية مع شركة مدار لمواد البناء؛ لإنشاء “ميدان سرى” بطريق الملك سعود، ومثلها الأستاذ عبد الله بن عبد اللطيف الفوزان.
وكذلك أبرم معالي أمين الشرقية المهندس فهد الجبير، اتفاقية مع رتال للتطوير العمراني، ومثلها المهندس عبد الله بن فيصل البريكان لإنشاء “مجسم وطن” بتقاطع طريق الأمير تركي مع طريق الأمير فيصل بن فهد.
وعقب توقيع الاتفاقيات قدم معالي المهندس فهد الجبير شكره وتقديره لرجال الأعمال على مبادراتهم المجتمعية، والتي تسهم في تطوير وتجميل المدن، مشيرا بأن هذه المبادرات ليست مستغربة على أبناء المنطقة، الذين يحرصون على تقديم مثل هذه المبادرات النوعية، منوها بأهمية التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في مثل هذه المشاريع التي تُعد ثمرة من ثمار برامج المسؤولية المجتمعية، وأحد مرتكزات التنمية الشاملة والمستدامة المواكبة لرؤية المملكة 2030، كما تأتي من منطلق رفع الشراكة المجتمعية مع القطاع الخاص تماشياً مع برنامج جودة الحياة ومستهدفاته بما يخدم المنطقة، مؤكدًا دعم الأمانة لمثل هذه البرامج والمشاريع النوعية وعن استعدادها لتقديم الدعم اللازم بما يعود بالنفع على تطوير وتحسين المرافق.
وأضاف: إن هذه الاتفاقيات التي تم توقيعها بالتعاون مع القطاع الخاص سوف تعزز النهضة التنموية، مشيراً بأن هناك العديد من المبادرات التي أطلقتها الأمانة بالتعاون مع القطاع الخاص، ومنها هذه الاتفاقيات.
وأكد معاليه بأن أمانة المنطقة الشرقية تدعم جهود التنمية والاستفادة من الخبرات والتجارب المتميزة وتشجيع الأفكار الإبداعية والابتكارات؛ لتحقيق أهداف التنمية، كما تدعم الشراكة بينها وبين القطاع الخاص، وتُولي الشراكة مع المجتمع والقطاع الخاص أولوية خاصة، وتكرس مفهوم التعاون خاصة أنه تقع على عاتقها مسؤولية تجاه المجتمع.
من جانبه أوضح رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس مشعل بن الحميدي الحربي، بأن محافظة الخبر شهدت خلال الفترة الماضية عدد من الشراكات المجتمعية مع القطاع الخاص؛ للمساهمة في تنفيذ عدد من المبادرات المجتمعية، مشيرا إلى أن محافظة الخبر ستشهد العديد من المشاريع السياحية والترفيهية والخدمية، مما يتطلب أن تكون بمستوى يتناسب مع هذا المستوى من التطور، مؤكداً بأن البلدية تدعم جهود التنمية والاستفادة من الخبرات والتجارب المتميزة وتشجيع الأفكار الإبداعية والابتكارات لتحقيق أهداف التنمية، كما تدعم الشراكة بينها وبين القطاع الخاص من خلال ابرام الاتفاقيات التي من شأنها خدمة التنمية الوطنية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات