القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

حكم على ثلاثة رجال بالسجن بتهمة التآمر لقتل ماكرون

88

د. إيمان بشير ابوكبدة

حكمت محكمة فرنسية على ثلاثة رجال بالسجن يوم الجمعة بتهمة التآمر لقتل الرئيس إيمانويل ماكرون. وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية (فرانس برس)، كان الرجال جزءًا من مجموعة يمينية متطرفة.

أدين المتهمون بجريمة التآمر لارتكاب عمل إرهابي. وفقا للمحكمة، سيكون الهدف هو استخدام “سكين” لطعن الرئيس الفرنسي في 11 نوفمبر 2018، خلال حدث في الذكرى المئوية لهدنة الحرب العالمية الأولى.

حكم على جان بيير بويير، ميكانيكي يبلغ من العمر 66 عاما لمجموعة Barjols اليمينية المتطرفة، بأطول عقوبة بالسجن لمدة أربع سنوات، ولكن لا يزال أقل من الحد الأقصى للعقوبة وهو عشر سنوات للجريمة التي اتهم بها. وحكم على المتهمين الآخرين بالسجن لمدة عام.

بدأت المحاكمة في يناير، عندما نقل 13 شخصا – أحد عشر رجلا وامرأتين، تتراوح أعمارهم بين 26 و 66 عاما – إلى قفص الاتهام. تمت تبرئة عشرة متهمين في النهاية.

يعود التحقيق إلى أكتوبر 2018، بعد أن اكتشفت المخابرات الفرنسية أن بوييه كان يخطط لقتل ماكرون، في وقت كانت فيه فرنسا تواجه توترا اجتماعيا كبيرا بسبب ارتفاع أسعار الوقود، وهو ما حفز حركة السترات الصفراء.

تم القبض على بويير وثلاثة مشتبه بهم آخرين في 6 نوفمبر 2018 ، قبل أيام من الهجوم المزعوم. خلال الاعتقال، تم العثور على العديد من الأسلحة والذخيرة في منزل الميكانيكي السابق.

قد يعجبك ايضا
تعليقات