القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

تعرف على التنسيقات الرئيسية للوجه

114

د. إيمان بشير ابوكبدة

معرفة أشكال الوجه تساعد في العثور المناسب من المكياج وقصات الشعر والنظارات التي تعزز ملامحك الطبيعية.

لتحديد أشكال الوجه، يجب أن تؤخذ في الاعتبار ميزات مثل العرض والطول للوجه، وأبعاد الجبهة والذقن، والخدين والفكين البارزين (أو غير البارزين).

وجه البيضاوي
لا يحتوى الشكل البيضاوي على ميزات بارزة وبارزة. ترسيمه سلس ومقرب بعض الشيء. أيضا، يتوافق عرض الوجه مع ارتفاع الوجه. المشاهير مثل، بيونسيه وكيندال جينر وناتاليا ديل وإيما واتسون.

وجه المستدير
لا يحتوى الوجه المستدير أيضا على ميزات بارزة. عند المقارنة بالشكل البيضاوي، يكمن الاختلاف الكبير في التناسب بين عرض الوجه وطوله. الوجه المستدير يمتد أقل للجبهة والذقن. المشاهير مثل، كريسي تيجن وسيلينا جوميز وإيزيس فالفيردي.

وجه الطويل
في هذا الشكل، السمة المميزة هي الوجه ذو الذقن والجبهة الطويلة. بشكل عام، الخط الرأسي للوجه أطول بكثير من الخط الأفقي والميزات ممدودة تماما. المشاهير مثل، الممثلة كلوديا رايا.

وجه المثلث
يشير الوجه المثلث إلى الشكل الهندسي. لذلك فإن عرض الجبهة يكون أضيق بالمقارنة مع طول الذقن.

عند خط الفك، يذكرنا الوجه المثلث بشكل كبير بالشكل المربع، حيث يحتوى على علامات بارزة للغاية. المشاهير مثل، جينيفر أنيستون وجنيفر هدسون وساشا مينجيل.

وجه المثلث المقلوب
وجه المثلث المقلوب له عكس الخصائص وجه المثلث. إنه تنسيق تكون فيه قاعدة الجبهة أوسع مقارنة بالمنطقة السفلية من الوجه.

خط الفك ضيق والذقن رفيع وواضح. المشاهير مثل، سايروس وسكارليت جوهانسون.

وجه القلب
شكل وجه القلب له سمات مشابهة جدًا لشكل الوجه المثلث المقلوب. أي أن الفك ضيق وغير واضح للغاية، والذقن رفيع وبارز. يكمن الاختلاف الكبير في المدخل على شكل حرف V في جذر الشعر، والذي يقسمه إلى نصفين. المشاهير مثل، كورتني كارداشيان وريس ويذرسبون.

وجه المربع
الوجوه المربعة لها خطوط قوية للغاية وعلامات زاويّة على جانبي الوجه، خاصة على الفك. العرض والطول متناسبان. المشاهير مثل، هيلي بيبر وجوليانا بايس وأنجلينا جولي.

وجه المستطيل
الوجه المستطيل له سمات مشابهة للمربع ، مثل الفكين البارزين والعلامات الحادة على جانبي الوجه. الفرق الكبير هو أن طول الوجه في هذه الحالة أكبر من العرض. المشاهير مثل، الممثلة البرازيلية إليان جيارديني.

وجه الماسي
إحدى السمات المميزة لشكل الوجه الماسي هي عظام الوجنتين الواضحة. طول الوجه أكبر من العرض والذقن أرق وأضيق. المشاهير مثل، أودري توتو وجيزيل بوندشين.

تعرف على شكل وجهك
للبدء، التقط صورة لوجهك المسترخي. بعد ذلك، ارسم الخطوط المستقيمة التالية على هاتفك الخلوي أو يفضل باستخدام الصورة المطبوعة:

خط عمودي يقسم الوجه إلى نصفين.
خط أفقي يقسم الوجه إلى نصفين.
خط أفقي يحدد عرض الجبهة.
خط أفقي يحدد المسافة بين الفكين.
خط أفقي يحدد المحيط بين عظام الخد.

شخص يقيس أبعاد وجه المرأة
من الطرق الجيدة لتحديد أشكال الوجه تحليل قياسات طول وعرض الوجه.
باستخدام هذه العلامات، يكون من الأسهل بكثير فهم المناطق الأوسع والأضيق وكذلك التناسب بين عرض وجهك وطوله. إذا أردت، يمكنك أيضا استخدام شريط القياس وقياس الأبعاد الفعلية للوجه.

قد يعجبك ايضا
تعليقات