القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

كيفية التغلب على اكتئاب التعليم

451

د_ياسمين عبدالله.

هناك العديد من الخطوات التي يمكن اتخاذها لتساعد على التعامل مع اكتئاب التعليم، سنذكر منها في التالي:

1.التخطيط للنظام اليومي:
لابد من تخصيص كل يوم بعض الوقت من أجل تحديد أولوياتكم والمهمات التي عليكم أن تنفذوها، يمكن لتحديد الأولويات أن يمنحكم إحساسا بالسيطرة على الأمور التي يجب عليكم القيام بها ويوضح أمامكم كذلك ما هي الأمور التي بإمكانكم القيام بها.
2.المشاركة في أنشطة خارج نطاق التعليم:
ممارسة الرياضة، أو المسرح، وأي شيء آخر من مجالات اهتمامكم يخلق فرصا للقاء الأشخاص الذين يشاركونكم هذه الاهتمامات.
3.التخطيط لساعات النشاط وساعات النوم:
يفضل الكثير من الطلاب أداء واجباتهم الدراسية الهامة خلال ساعات الليل فيضطرون للسهر والدراسة طوال الليل مما يجعلهم يبدأون نهارهم التالي مرهقين، من الممكن أن يكون التعب المتواصل عاملا حاسما في حدوث الاكتئاب، سبع أو ثماني ساعات من النوم في كل ليلة تعتبر عاملا هامًا من أجل الحفاظ على سلامة صحتكم.
4.البحث عن دعم أشخاص آخرين:
قد يكون هذا الشخص الداعم هو شريككم في غرفة السكن أو الشقة أو حتى زميلكم في الدراسة، يمكن للأصدقاء أن يساعدوكم على زيادة شعوركم بالارتياح والراحة في بيئتكم الجديدة، لذا تحدثوا عن مشاعركم لتقليل شعوركم بالعزلة ولتساعدوا أنفسكم بالإدراك أنكم لستم وحيدين.
5.الاستعانة بأساليب الاسترخاء:
يمكن التغلب على اكتئاب التعليم من خلال الاستعانة ببعض أساليب الاسترخاء وتشمل هذه الأساليب على تمارين التأمل (Meditation)، والتنفس العميق، والحمامات الدافئة، والرحلات الطويلة، وممارسة الرياضة، أو كل ما قد تشعرون أنه يمنحكم المتعة ويقلل من الضغط والتوتر النفسي والشعور بعدم الراحة.
6.تخصيص وقت شخصي:
يجب أن تخصصوا فترة زمنية معينة بشكل يومي حتى لو كانت لا تتعدى 15 دقيقة، ركزوا خلال هذه الفترة على الذات، من الممكن أن يعطيكم هذا الأمر الطاقة والشعور بالسيطرة على حياتكم.

قد يعجبك ايضا
تعليقات