القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

خدعوا تجار الآثار..مقبرة “فرعونية مزيفة” في بني سويف

154

تقرير _نهال يونس

عملية نصب من نوع جديد بينما نحن نلهو استطاع بعض من الشباب بمحافظة بني سويف بناء مقبرة سنة كاملة وعمل كل اللازم من سردايب ودهاليز ورسموا على الجدران رسومات فرعونية مع الاستعانة ببعض التماثيل المصنوعة من الجبس وقاموا بعرض المقبرة المزيفة بغرض النصب على الطامعين بتجارة الآثار واكتشفتوا مؤخرا أنها مقبرة مزيفة .
وقامت اليوم السلطات المصرية المختصة بتنفيذ قرار النيابة العامة بمحافظة بني سويف جنوبي القاهرة بإعدام المقبرة المزيفة ، فيما تكثف أجهزة الأمن جهودها للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

وكشف مدير عام آثار بني سويف عمر محمود أن القصة بدأت حينما خاطبت النيابة العامة منطقة آثار بني سويف وطالبتها بتشكيل لجنة لفحص مقبرة في منطقة الحيبة بمركز الفشن شرقي المحافظة.

وأوضح أنه بالاستعلام تبين أن النيابة العامة تلقت بلاغا بقيام بعض المتهمين بالإتجار في الآثار من داخل مقبرة تم اكتشافها في المنطقة المذكورة دون إخطار السلطات المعنية، فأمرت النيابة بمداهمة المكان والتحفظ عليه وإخطار وزارة الآثار.

وشرح أنه قرر تشكيل لجنة برئاسته بالأمس وانتقلت لفحص المقبرة المذكورة فتبين أنها مزيفة وبداخلها تابوت مصنوع من الجبس وتماثيل مقلدة ورسومات ونقوش على الحوائط مطابقة لرسومات مصرية قديمة وخراطيش وسبائك مطلية بماء الذهب ولكن جميعها مزيفة.

واستطرد أنه لمزيد من التأكد فقد حضر أمين عام المجلس الأعلى للآثار، مصطفى وزيري بنفسه وعاين المقبرة التي هي عبارة عن غرفة أسفل جبل وتؤدي لها 3 سراديب مزيفة أيضا، وهو كذلك أكد أن المقبرة وكل ما تحتويه مزيف، وتم إعداد تقرير للنيابة العامة بذلك مع توصية بضرورة إعدام المقبرة وكل ما تحتويه.

وتابع مدير آثار بني سويف أن أجهزة الأمن توصلت عبر تحرياتها إلى أن المتهمين الهاربين أقاموا تلك المقبرة قبل عام من الآن بغرض النصب على الطامعين في تجارة الآثار المجرمة قانونا، وبالفعل باعوا تماثيل مقلدة على أنها حقيقية لبعض المخدوعين، والشرطة حاليا تكثف جهودها لضبطهم وضبط كل من تعامل معهم في تلك القضية.

وشدد على أن سبب إعدام تلك المقبرة حتى لا تستخدم مرة أخرى في عمليات نصب جديدة، فضلا عن أن كل ما بها مقلد ولا قيمة له، وأن التهمة التي ستوجه لمرتكبي تلك الواقعة هي النصب والاحتيال وليس الإتجار في الآثار لأنه لا توجد آثار بالمقبرة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات