القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الولايات المتحدة تسقط جسما طائرا فوق بحيرة هورون

91

د.إيمان يشير ابوكبدة

أسقطت القوات المسلحة الأمريكية يوم الأحد، جسما طائرا جديدا مجهولا.

كان الجسم الطائر يحلق فوق بحيرة هورون، الواقعة بين ولاية ميتشجان الأمريكية ومقاطعة أونتاريو الكندية.

وتأتي هذه الأنباء بعد إغلاق المجال الجوي فوق بحيرة هورون مؤقتا. وحدث نفس الشيء اليوم أيضا مع المجال الجوي فوق بحيرة ميتشجان، أيضا في شمال الولايات المتحدة، لأسباب تتعلق بـ “الدفاع الوطني”، وفقا لإدارة الطيران الفيدرالية (FAA).

وتجدر الإشارة إلى أنه، يوم السبت، تم الإبلاغ عن ظهور جسم طائر آخر غير معروف في المجال الجوي الكندي، وبشكل أكثر تحديدا في منطقة يوكون – والذي ظهر بعد أن تم التعرف على طائرتين أخريين سابقا تحلق فوق أمريكا الشمالية.

تم التعرف على الأول في وقت لاحق على أنه “بالون تجسس” صيني شوهد الأسبوع الماضي في المجال الجوي للولايات المتحدة وأسقطته القوات المسلحة الأمريكية.

كشف المتحدث باسم مجلس الأمن القومي للولايات المتحدة من أن الأجسام الطائرة الثانية والثالثة التي شوهدت في أمريكا الشمالية قدمت بعض الاختلافات مقارنة بمنطاد التجسس الصيني الذي تم إسقاطه في اللحظة الأولى.

وأوضح المصدر المذكور أن ” فهي لم تكن تشبه كثيرا البالون الخاص بجمهورية الصين الشعبية وكانت أصغر بكثير من منطاد جمهورية الصين الشعبية ولن نقوم بتمييزها بشكل قاطع حتى نتمكن من استعادة الحطام”.

أدت هذه التحركات إلى زيادة التوترات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة والصين – وهي الدولة التي أعلنت، هذا الأحد، عن اكتشاف “جسم طائر مجهول” بالقرب من سواحلها ، وتستعد الآن لإسقاطه.

قد يعجبك ايضا
تعليقات