القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

محافظ الدقهلية يتفقد الأعمال الجارية بمشروع مساكن الجلاء ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات

106

سميحة مصطفي أمين

تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن تنفيذ المشروع القومي لتطوير المناطق الغير مخططة ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات للإرتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالتنسيق والتعاون مع المهندس خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضاريه التابع لرئاسة مجلس الوزراء ورئيس لجنة مشروع تطوير عواصم المحافظات ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .

قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاثنين بتفقد الأعمال الجارية بمشروع مساكن الجلاء ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبري بتمويل من صندوق التنمية الحضارية وتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة .

حيث تفقد ” مختار ” نموذج من الوحدات السكنية التي تم الانتهاء من تشطيبها كنموذج للوحدات التي سيتم تسليمها الي المواطنين بمساحة 87 متر مربع للوحدة الواحدة .

وأشار ” المحافظ ” فخامة رئيس الجمهورية أمر بتطوير عواصم المحافظات من خلال تطوير المناطق الغير مخططه وإعادة بناء المساكن والعمائر القديمة لتوفير حياه كريمه للمواطنين تزامناً مع مبادرة حياه كريمه في الريف المصري .

واكد ” مختار ” علي ان ما نشاهده اليوم من انجاز حقيقي في توفير سكن ملائم وحياة كريمة لأهالينا في المنصوره هو جزء من رؤية واستراتيجية فخامة الرئيس السيسي لبناء الجمهورية الجديدة من خلال إنشاء وتطوير المحاور والطرق وبناء مدن جديدة من الجيل الرابع وتطوير ودعم الصناعة واستصلاح الأراضي الجديدة وغيرها من المشروعات القومية التي يتم تنفيذها في كل شبر علي ارض مصر .

كما اكد ” المحافظ ” علي أن ما تشهده المحافظه من مشروعات قومية هو بحق إنجاز كبير للدوله المصريه ضمن الانجازات التي لم تشهدها مصر في العصر الحديث والتي سيتحدث عنها التاريخ طويلا.

وثمن ” مختار ” دور صندوق التنمية الحضارية والهيئة الهندسيه للقوات المسلحة لمشاركتها الفعاله والسريعه في إعادة تطوير ارض مساكن الجلاء وتنفيذ المشروع وانجازه في وقت قياسي طبقا للبرنامج الزمني المحدد.

وقال ” المحافظ ” مدينة المنصوره مدينه عريقه بتاريخها وأبنائها وتستحق الكثير والطثير وهناك خطة لتطوير باقي المناطق الغير مخططه وإعادة بناء كافة المساكن القديمه لتوفير حياه كريمه لأهالينا .

والجدير بالذكر مشروع تطوير ارض مساكن الجلاء والذي يتم تنفيذه ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات يتم علي مساحة 4 فدان ومكون من 7 عمارات سكنية ، والعمارة الواحدة مكونة من أرضي + 12 دور علوي، بإجمالي عدد وحدات سكنية 720 وحدة ، بالإضافة إلي عدد 24 محل لخدمة المواطنين ، ومحطة رفع صرف صحي وموزع كهرباء .

جاء ذلك بحضور المهندسه نهاد البلتاجي مدير وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة ، والنقيب أحمد ممدوح ممثل الهيئة الهندسية والمشرف علي الموقع، والمحاسب السيد النخيلي رئيس حي غرب المنصوره

.

قد يعجبك ايضا
تعليقات