القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

نيوزيلندا تلغي الرحلات الجوية بسبب إعصار غابرييل

94

د. إيمان بشير ابوكبدة

ألغى الناقل الوطني لنيوزيلندا عشرات الرحلات الجوية يوم الأحد مع استعداد سكان أوكلاند بسبب مرور الإعصار الاستوائي غابرييل.

و قد ألغت شركة طيران نيوزيلندا جميع الرحلات الداخلية من وإلى أوكلاند حتى ظهر يوم الثلاثاء، وكذلك الرحلات الجوية من وإلى مدن هاميلتون وتورانجا وتوبو، وكلها تقع في الجزيرة الشمالية.

كما ألغت شركة الطيران أيضا العديد من الرحلات الدولية وقالت إنه قد يتعين تحويل المسارات الدولية المتبقية من أوكلاند إلى مدن أخرى في جنوب نيوزيلندا.

كان إعصار غابرييل يؤثر بالفعل على الجزيرة الشمالية من الأرخبيل اليوم، مع الرياح العاتية والفيضانات التي تسببت في إغلاق بعض الطرق، بما في ذلك الطريق الذي يعبر ميناء أوكلاند ، وترك آلاف المنازل بدون كهرباء.

وقالت خدمات الأرصاد الجوية النيوزيلندية، التي تنبأت يوم الإثنين بما يصل إلى 250 ملم من الأمطار في أوكلاند،بالنظر إلى موقع وشدة غابرييل، فإن هذه الظاهرة تمثل خطرا كبيرا للغاية لظروف الطقس القاسية، مع عواقب وخيمة وغير مسبوقة.

تباطأت سرعة رياح غابرييل إلى هبوب حوالي 140 كيلومترا في الساعة، بعد أن وصلت إلى 155 كيلومترا في الساعة عبر أرخبيل نورفولك الأسترالي النائي، الواقع في المحيط الهادئ.

قال رئيس إدارة الطوارئ في نورفولك اليوم إنه كان هناك بعض الحطام على الطرق وانهارت بعض خطوط إمداد الكهرباء في الجزر، الواقعة على بعد حوالي 1500 كيلومتر شمال شرق سيدني.

لا تزال حالة الطوارئ سارية في أوكلاند، التي سجلت في نهاية يناير عاصفة ذات أبعاد تاريخية، مع كمية من الأمطار، في يوم واحد فقط، تعادل ما كان يسقط عادة طوال فصل الصيف.

وقتلت الفيضانات أربعة أشخاص وأجبرت الآلاف على ترك منازلهم وتركت مئات المنازل غير صالحة للسكن في المدينة التي يبلغ عدد سكانها 1.6 مليون نسمة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات