القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الاحتفال بعيد الميلاد ال 99 لشيخ الصحفيين محمد عبدالجواد.

105

نهال يونس

أعرب عدد من كبار الصحفيين والإعلاميين عن تقديرهم البالغ للدور المهني المتميز الذي قدمه الأستاذ محمد عبدالجواد عبر مسيرته المهنية التي جاوزت 76 عاماً اتسمت بالتميز والأستاذية والكفاءة.
جاء ذلك خلال احتفال أسرة الأستاذ محمد عبدالجواد شيخ الصحفيين المصريين والعرب بعيد ميلاده التاسع والتسعين والذي شهدة كل من الأساتذة كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وعبدالله حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير الوكالة الأسبق وأسامة سرايا رئيس تحرير الأهرام الأسبق وعلي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير الوكالة وعدد من الصحفيين والإعلاميين ورجال الأعمال والشخصيات العامة.
وكان في مقدمة مستقبلو المدعوين زوجته السيدة خديجة فتح الله وأبناءه المهندسون صلاح ومنى وخالد .
الأستاذ محمد عبدالجواد من مواليد سوهاج عام 1924 .
وتدرج في مناصب العمل المختلفة عبر مسيرته الصحفية وتولى رئاسة تحرير الوكالة ومجلس إدارتها خلال الفترة من 1966 وحتى 1984.. وعضو مجلس الشورى ووكيل الهيئة الوطنية للصحافة خلال الفترة من 1981 – 1987 .
وكان شيخ الصحفيين الأستاذ محمد عبدالجواد قد تخرج في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية جامعة القاهرة وبدأ حياته المهنية بالعمل بقسم الأخبار بالإذاعة ثم عين ملحقاً صحفياً بالبرازيل ثم عمل بصحيفة المصري ثم بوكالة رويترز ووكالة الأنباء العربية وعمل مستشاراً صحفياً للرئيس الراحل أنور السادات.
ويعد من مؤسسي وكالة أنباء الشرق الأوسط عام 1955 ثم أصبح مستشاراً صحفياً في شيكاغو عام 1964 وحصل على وسام الجمهورية من الطبقة الأولى.

قد يعجبك ايضا
تعليقات