القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

معلومات غير صحيحة حول العيون

122

د. إيمان بشير ابوكبدة

كشف العلم الحديث بعض المعلومات غير صحيحة معروفة حول صحة العيون.

– النظارات تقلل من قدرة العينين
من أكثر المعلومات شيوعا أن ارتداء النظارات يقلل من القدرة الطبيعية لأعيننا. يقال أيضا أننا إذا ارتدينا النظارات فلن نتمكن من العيش بدونها، لكن هذا ليس صحيحا.

تستخدم النظارات لتصحيح حالات العين مثل طول النظر وقصر النظر وقصر النظر الشيخوخي والاستجماتيزم. طالما استمرت هذه الظروف، فإننا نرتدي النظارات. في بعض الحالات، يتحسن طول النظر وقصر النظر بمرور الوقت، لذا يمكننا إزالتهما.

إن ارتداء النظارات في الواقع يخفف الضغط ويسمح للضوء بالدخول بشكل صحيح إلى الشبكية ، مما يعطي جودة صورة أفضل. بالمناسبة، يعد ارتداء النظارات التصحيحية وتناول الطعام بشكل صحيح وتجنب التعرض المفرط للشمس من أفضل الطرق للعناية بأعيننا.

– وجود رؤية 20/20 يعني أن عينيك بصحة جيدة
تعني الرؤية 20/20 أن الشخص يمكنه الرؤية تماما على مسافة 20 قدما (6 أمتار)، كما يفعل معظم الأشخاص ذوي الرؤية العادية. إنه مقياس لحدة البصر يستخدم كمعيار لتقييم قدرة رؤية الشخص في أجزاء كثيرة من العالم.

لا يزال بإمكان الشخص الذي يتمتع برؤية 20/20 أن يعاني من عدد من مشاكل العين والرؤية التي تؤثر على صحة عينيه. قد يكون لدى الشخص حالات خطيرة في العين مثل الجلوكوما وأمراض الشبكية وأمراض القرنية، ولكن لا يزال لديه رؤية 20/20. يمكن أن تتسبب هذه الحالات في فقدان البصر، ولكنها عادة لا تكون ملحوظة حتى يحدث الضرر ويحدث فقدان البصر.

علاوة على ذلك، فإن امتلاك رؤية مثالية على ما يبدو لا يضمن مهارات بصرية مهمة، مثل التقارب والتباعد والتتبع البصري والإقامة اللازمة للنجاح في العمل والمدرسة. لذلك، من المهم إجراء فحوصات شاملة للعين للتأكد من أن جميع قدرات الرؤية على ما يرام واختبار العلامات التحذيرية لأمراض العين.

– لا يمكن علاج العيون المتصالبة
من الخطأ أنك إذا تجاوزت عينيك فستبقى على هذا النحو إلى الأبد. في الواقع، لا تحدث العيون المتصالبة الدائمة في الشخص الذي يتمتع بنظام بصري سليم .

تنشأ نتيجة لأمراض العين، مثل الانحرافات (الحول) أو العين الكسولة. من المهم ملاحظة أن هذه الحالات لا تختفي من تلقاء نفسها وتحتاج إلى العلاج بمساعدة طبيب عيون، وغالبا مع الالتزام بخطة علاج كاملة للعيون.

تظهر هذه المشكلات عادة في مرحلة الطفولة ويكون علاجها أسهل كلما تم اكتشافها مبكرا. لهذا السبب من المهم جدًا التأكد من أن طفلك يخضع لفحوصات عين منتظمة، حيث يمكن منع ما يقرب من 80٪ من فقدان البصر بالاكتشاف والعلاج المبكر.

– يجب أن نأكل الكثير من الجزر لتحسين صحة أعيننا
الجزر يحتوى على فيتامين أ، وهو أمر مهم لصحة العين، لكن لا داعي لتناوله بكميات زائدة للحصول على فوائد لعينيك.

يمكن العثور على فيتامين أ في الأطعمة الأخرى مثل الخضار الورقية والفواكه والخضروات ذات الألوان الزاهية والأسماك. لذلك، فإن النظام الغذائي المتوازن يوفر بالفعل كمية كافية من فيتامين أ للحفاظ على صحة العين.

– التحديق لا يتعب العيون
قضاء الكثير من الوقت أمام الشاشات يتعب عينيك، لذلك من المهم أن تأخذ فترات راحة متكررة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات