القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

كوريا الجنوبية تستأنف إصدار تأشيرات الإقامة القصيرة للمواطنين الصينيين

98

د. إيمان بشير ابوكبدة

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم، أنها ستعيد إصدار التأشيرات قصيرة الأجل للمواطنين الصينيين، بعد أن قررت تقييدها، بالنظر إلى موجة إصابات كوفيد -19 المسجلة في الصين.

اتخذت إيول هذا القرار بعد التحقق من أن ذروة موجة إصابات كوفيد -19 في الصين قد مرت بالفعل، بعد انتهاء استراتيجية “صفر حالات ”، أوضح اليوم، في اجتماع حكومي ، ممثل وزارة الداخلية. ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

بعد أن رفعت الحكومة الصينية فجأة إجراءات الوقاية من الوباء، بما في ذلك إنهاء الضوابط الحدودية، وفتح الباب لمواطنيها للسفر حول العالم مرة أخرى، فرضت سيول، في 2 يناير، عدة قيود على المسافرين من البلد المجاور، مشيرة إلى الخطر الذي يمثله من خلال المتغيرات الجديدة المحتملة لفيروس كورونا الجديد.

بالإضافة إلى المطالبة باختبار سلبي لـ كوفيد-19 من الصين، بدأت السلطات في إجراء اختبار آخر عند الوصول إلى كوريا الجنوبية. كان على أولئك الذين ثبتت إصابتهم الامتثال للحجر الصحي الإلزامي لمدة سبعة أيام.

وأضيف إلى ذلك فرض قيود على منح التأشيرات قصيرة الأجل للمواطنين الصينيين، والتي استبعدت فقط الدبلوماسيين والموظفين العموميين أو أولئك الذين يسافرون لأسباب إنسانية أو لأغراض تجارية تعتبر ضرورية.

ودفعت هذه الخطوة بكين إلى تقييد إصدار تأشيرات الإقامة القصيرة لمواطني كوريا الجنوبية ردا على ذلك.

قد يعجبك ايضا
تعليقات