القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الخضار البيضاء: أسباب تناولنا لها

97

د. إيمان بشير ابوكبدة

تحتوى الخضار البيضاء على البوتاسيوم، والمغنيسيوم، و الألياف. لا تحتوى كل الخضروات على هذه الخصائص الثلاثة في وقت واحد، وهذا هو سبب أهمية تناول الخضروات البيضاء.

الثوم
للثوم فوائد متعددة، فهو يعتبر من أقوى المضادات الحيوية الطبيعية ومضاد أكسدة رائع. يعزز بشكل لا يصدق نكهة أي مستحضر وهو جيد جدا لعلاج مشاكل تساقط الشعر ونمو الشعر، كما أنه فعال في القضاء على حب الشباب و منع نزلات البرد والانفلونزا. يمكنه زيادة خصائصه المنشطة التي تحتور على الأليسين.

الفطر
هذه الخضار البيضاء منخفضة جدا في السعرات الحرارية والصوديوم، ولا تحتوى على كولسترول أو جلوتين، لكن صفاتها لا تنتهي عند هذا الحد. معبأة بالسيلينيوم والبوتاسيوم والريبوفلافين والنياسين وفيتامين د.

البصل
نبات آخر هو أيضا مضاد حيوي طبيعي ممتاز، ويعزز جهاز المناعة ويحتوي على مادة كيميائية مضادة للالتهابات تسمى كيرسيتين. إنه مثالي لتحسين التهاب المفاصل والوقاية من الأمراض مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

البطاطا
تساعد البطاطا في الوصول إلى الكمية اليومية الموصى بها من البوتاسيوم. تحتوى البطاطا على ألياف أكثر من الخضار والفواكه الأخرى.

توفر البطاطا أيضا فيتامين سي عالي الجودة وفيتامين ب 6 والمغنيسيوم والبروتين.

القرنبيط
ينتمي القرنبيط إلى الفصيلة الصليبية (البروكلي والملفوف وبراعم بروكسل) حيث يحتوى القرنبيط على مواد مثل الكبريت، وهو مفيد جدا للأشخاص الذين يعانون من السرطان، كما أنه يعمل على تقوية العظام والحفاظ على صحة الأوعية الدموية دائما.

قد يعجبك ايضا
تعليقات