القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أذكى 5 سلالات قط في العالم

111

د. إيمان بشير ابوكبدة

القطط حيوانات ذكية بشكل عام – سواء كانت نقية أو مختلطة. ومع ذلك، يتميز بعضهم بمهاراتهم التدريبية وفضولهم والنتائج الممتازة في اختبارات الذكاء. من هذا، يمكننا تحديد قائمة بأكثر سلالات القطط ذكاءً في العالم.

1. الروسية الزرقاء


هذه القطط عادة ما تكون هادئة جدا. لكن هذا لا يجعل البلوز الروسي أقل من رفيق. إنهم مرتبطون جدا بأسرهم ويخجلون من الغرباء – في الواقع، إنهم يهتمون بالتأكد من سلامة اصاحبهم. بالإضافة إلى ذلك، فهي تعمل كالساع: فهي تذكر البشر دائما بوقت تناول الإفطار أو العشاء.

2. القط الحبشي


مع أذنيها الصغيرتين المدببتين، وجسمها النحيل ومظهرها الوحشي، فإن الحبشية هي واحدة من أجمل القطط في العالم.

هذا الصنف، في الأصل من إفريقيا، اجتماعي للغاية، ويتوافق بشكل جيد مع الناس والحيوانات الأخرى وحتى الكلاب. عندما لا يكونوا اجتماعيين، فإنهم يستمتعون باستكشاف محيطهم وتحدي عقولهم بالألعاب – كونهم عكس القطة النمطية التي تنام طوال اليوم.

3. المصرية ماو


يوحد المصري ماو القدرات الجسدية والعقلية في سلالة واحدة: بالإضافة إلى كونه الأسرع بين القطط المنزلية، فهو أيضا أحد أكثر القطط ذكاءً. إنه يحب إنفاق الطاقة على الألعاب، وعلى عكس العديد من القطط، فإنه يستمتع باللعب في الماء. ذكائه يسمح له حتى بتشغيل الصنبور بنفسه.

4. القط البورمي


هم من بين السلالات الأكثر ارتباطا بأصحابها ويظهرون العديد من السلوكيات التي نميل إلى ربطها بالكلاب.

إنهم يتابعون أصحابها في جميع أنحاء المنزل بحثا عن الاهتمام ويكونون اجتماعيين حتى مع الغرباء. بالإضافة إلى ذلك، يلعب الكثير منهم كرات الصيد وأشياء أخرى، مثل الكلاب.

5. بوبتيل الأمريكية


بالإضافة إلى الذكاء بمعنى اللعب و المرح، فإن القط الأمريكي هو قط يظهر الذكاء العاطفي. إنهم يفهمون المشاعر الإنسانية ويسعون إلى الاهتمام عندما يشعرون أن مالكهم بحاجة إليها.

هم أيضا اجتماعيون جدا، ويتوافقون جيدا مع الغرباء و يتأقلمون مع المواقف المختلفة. حتى أن الكثير منهم يحبون المشي والسفر مع أصحابهم.

قد يعجبك ايضا
تعليقات