القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

برج الشيطان…من العجائب

161

هبه حسان

_في خلق الله كثير من الألغاز والمعجزات نسعي دوما لتفسيرها ولكن يقف كثيرا العقل البشرى عن تفسير الكثير منها ويسعي البعض لسرد بعض الأساطير عنها لاستيعاب وجودها ومنها جبل الشياطين أو برج الشيطان كما يعرف الآن في الولايات المتحدة الأمريكية.

_برج الشيطان هو تشكيل صخري طويل يقع على خلفية سهل لا نهاية له مع تلال منخفضة متفرقة. علاوة على ذلك ، يبدو الجزء العلوي منه وكأنه هيكل غير طبيعي مقطوع بطول الطول ، يشبه جذعًا عملاقًا من مسافة بعيدة ، من نفس الشجرة العملاقة المقطوعة. لفترة طويلة اعتبر الناس (وما زال البعض يعتبر) هذا النصب من صنع الإنسان. الحقيقة هي أن الجبل ، وخاصة في الجزء العلوي ، يشبه حزمة ضيقة من الأعمدة الضخمة والطويلة متعددة الأوجه

_فهو واحد من أكثر تشكيلات الطبيعية إثارة، وهو مجموعة من التداخلات النارية المتجانسة، وترتفع هذه القمة بشكل كبير حوالي 386 متراً فوق التضاريس المحيطة بها، والقمة ترتفع 1558 متراً فوق مستوى سطح البحر، وتكوّنت الصخرة قبل حوالي 65 مليون سنة بفعل نشاط بركاني، الجيولوجيون يعتقدون أن البرج هو بقايا متآكلة من كتلة كبيرة من الصخور البركانية على طبقة من الصخور الرسوبية، كما أن الأمطار والثلوج تواصل عملية تآكل الصخور الرسوبية المحيطة بقاعدة البرج، مما قد يكشف أجزاء أخرى تضاف إلى هذا البرج.

ولهذا البرج اساطير كتبت له الخلود في ذاكرة المخلوقات

وبها اعتبر من العجائب بالعالم

_يعتقد السكان الأصليون لهذه الأماكن ، الهنود ، أن إلهًا شريرًا يعيش على قمة الجبل ، مما يجبر الناس على الخوف. ترقص أحيانًا وتدق على طبولتها ، التي تتشكل منها لفات الرعد ، وتتحول إلى عواصف رعدية. فقط مدركًا أن الصواعق يمكن أن تدمره بنفسه ، يتوقف الشيطان عن رقصات السحر.

وادعى بعض الهنود أنه في بعض الأحيان تظهر أضواء غريبة على قمة الجبل. بعد سماع هذه الأسطورة من الهنود ، أطلق المستوطنون الأوروبيون على الجبل اسم برج الشيطان. البرق خلال عاصفة رعدية يضربها حقًا ، لأنه التل الوحيد بين السهول وبالتالي يعمل كقضيب صاعقة. وروى اعتقاد هندي آخر عن سبع فتيات يسرن في الغابة وهوجمن من قبل الدببة الشريرة. هربت الفتيات ، ورأين صخرة صغيرة وصعدتا عليها. اقتربت منهم الدببة ثم قرأت الفتيات صلاة الخلاص للروح العظمى. فجأة ، بدأ الحجر ينمو عالياً إلى القمة. حاولت الدببة الحصول على الفتيات ، لكن لم ينجح شيء. بقيت آثار أقدام الدببة الصخرية التي تشكلت حديثًا فقط من كفوفهم المخالب. لم تعد الفتيات اللواتي تم إنقاذهن إلى الأرض. تحولوا إلى نجوم وبقوا في الجنة.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات