القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

اعتقال ثمانية كرواتيين في زامبيا بتهمة الاتجار بالأطفال

103

د. إيمان بشير ابوكبدة

أعلنت السلطات اليوم، أن الكروات الثمانية الذين تم إطلاق سراحهم في زامبيا في قضية تهريب قاصرين، اعتقلوا مرة أخرى في المطار أثناء استعدادهم للصعود على متن الطائرة امتثالا لأمر المحكمة بمغادرة البلاد.

وقال المتحدث باسم خدمات الهجرة الزامبية، ناماتي نشينكا، إن الكروات الثمانية، وهم أربعة أزواج، “اعتقلوا للمحاكمة بسبب تهم جديدة، لكنهم لا يزالون على صلة بمحاولة تهريب الأطفال”، مضيفا أنه ينبغي أن يمثلوا أمام المحكمة يوم الخميس.

وقال المتحدث إن الكروات متهمون بمحاولة تهريب أربعة أطفال من الكونغو تتراوح أعمارهم بين 1 و 3 سنوات.

ورفضت محكمة زامبيا يوم الاثنين الاتهامات امتثالا لطلب المحامين الذي دفع فيه المتهم بأنه غير مذنب.

وبحسب لائحة الاتهام، ففي السابع من ديسمبر من العام الماضي، تصرف الأزواج الأربعة بالتواطؤ للاتجار بالأطفال ، لكن المتهمين أكدوا أنهم يتبنون الأطفال من خلال الخدمات القانونية للمحامي.

الكروات الثمانية هم زوران سوبوسيتش، 52 عاما، عازف الجيتار في فرقة هيلادنو بيفو المعروفة، وإيموفيتش سوبوسيتش، 41 عاما، وهو مدير أعمال، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الكرواتية عن وكالة أسوشيتيد برس.

بالإضافة إلى هؤلاء، جزء من مجموعة المتهمين هو دامير ماجيك، 44 عاما، كهربائي، ناديك ماجيك، 45 عاما، لاديسلاف بيرسيتش ، 42 عاما، طبيب، ألكساندرا بيرسيتش، 43 عاما، مصفف شعر، نوح كرالجيفيتش، 40 عاما، مدير برامج، وإيفونا. كرالجيفيتش، 36 سنة، طبيب بيطري.

وفقا لوكالة أسوشيتد برس، لم يتم إصدار أي بيان يوضح من الذي يعتني بالأطفال الذين سيتم تبنيهم.

قد يعجبك ايضا
تعليقات