القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

كشف أسرار مكياج المرأة اليونانية والجمال

156

د. إيمان بشير ابوكبدة

تشتهر المرأة اليونانية بشكل خاص بحبها للجمال الطبيعي. سواء كانت بشرة زيتون متألقة أو بشرة ممتازة وجسم مثالي، يجدر معرفة أسرار الجمال اليوناني.

أسرار جمال ومكياج المرأة اليونانية

استخدام زيت الزيتون
يقال أن الإغريق هم أول من استخدم زيت الزيتون لترطيب البشرة. زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في تنشيط البشرة الجافة والمتشققة. كما أنه يسرع عملية تجديد الخلايا الموجودة في البشرة.

استخدام ملح البحر
يستخدم ملح البحر لتقشير البشرة و تجديد خلايا.

أخذ الحمامات الدافئ
الماء الدافئ يفتح مسام الجلد بسهولة. هذا يساعد في التخلص من جميع السموم بطريقة طبيعية جدا.

أخذ حمامات الحليب
على الرغم من أن هذه طريقة مكلفة للغاية لعلاج البشرة، إلا أن النساء الثريات في الحضارة اليونانية يفضلن غالبا الاستحمام بالحليب قبل المناسبات الخاصة. في أيامنا هذه، يعد الاستحمام بالحليب أمرا نادرا، ولكن لا تزال بعض النساء يغسلن البشرة و الجسم بالحليب. ينعم الجلد مما يجعله ناعم ونضر للغاية.

ماسكات العسل و مقشرات الجسم
العسل عنصر رائع في الجمال استخدمه اليونانيون في صنع أقنعة الوجه و مقشرات الجسم. العسل مفيد للبشرة لأنه مضاد للالتهابات ويساعد في تنظيف خلايا الجلد الميتة.

استخدام أقل للمكياج
تهتم النساء اليونانيات أكثر بالجلد وجعله جميلا بشكل طبيعي بدلا من وضع كميات كبيرة من المكياج على بشرتهن يوميا. أيضا نظرا لأنه طقس بحري هناك، فإن الرطوبة تجعل تعرق ولا تسمح للماكياج بالبقاء لفترة أطول. لذلك تضع النساء اليونانيات مكياجا أقل أو لا يضعن مكياجا ويحاولن تجميل بشرتهن بشكل طبيعي.

أسرار المرأة اليونانية للياقة البدنية والنظام الغذائي

اليونانيون يتبعون حمية البحر الأبيض المتوسط. يعتبر من أصح الأنظمة الغذائية للبشرة. يحتوى على كمية وافرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة. ليس فقط الجلد، ولكنه يميل أيضا إلى إبقائك نحيفا وفي شكل مثالي.

يتبعون ثلاث وجبات مناسبة في اليوم، حيث يتكون الإفطار في الغالب من خبز شعير صغير مغموس في صلصة التفاح. الغداء خفيف أيضا ولكنه أكثر أهمية بينما العشاء هو أكبر وسيلة في اليوم.

يقال أن الإغريق كانوا مهووسين باللياقة البدنية. كانوا يمشون لأميال قليلة كل يوم بعد العشاء من أجل هضم طعامهم بشكل صحيح.

الفواكه مثل التفاح والكمثرى والتين جزء من روتينهم اليومي. تحافظ هذه الفاكهة بشكل طبيعي على الجسم سليم وصحي.

قد يعجبك ايضا
تعليقات