القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الولايات المتحدة تتعهد بالتحقيق في وفاة أمريكي من أصل أفريقي تعرض للضرب على أيدي الشرطة

89

د. إيمان بشير ابوكبدة

وعد المدعي العام للولايات المتحدة، ميريك جارلاند، اليوم، بالتحقيق في وفاة الشاب الأمريكي من أصل أفريقي تاير نيكولز التي ارتكبها خمسة من رجال الشرطة في ممفيس بولاية تينيسي، وطلب أن تكون الاحتجاجات التي قد تكون موجودة سلمية.

ويوجد خمسة من رجال الشرطة رهن الاحتجاز ويواجهون عدة تهم جنائية بضرب نيكولز حتى الموت بعد اعتقاله في 7 يناير بتهمة انتهاك مروري.

وأوضح جارلاند في مؤتمر صحفي أنه لم يشاهد مقطع الفيديو الخاص بالهجوم، لكنه أُبلغ بمضمونه، وهو “مقلق للغاية”، وأعرب عن تعازيه لأسرة الضحية.

وأشار رئيس وزارة العدل الأمريكية إلى أن محامي تينيسي التقى بالعائلة وأنه تم فتح تحقيق في ما حدث، حيث تعمل السلطات الفيدرالية والولائية والمحلية بالتنسيق.

من جانبه أكد مدير مكتب التحقيقات الفدرالي كريستوفر وراي أنه شاهد الفيديو وقال إنه “صُدم” من الصور.

وأوضح راي أن مكتب التحقيقات الفيدرالي يعمل مع وزارة العدل على فتح تحقيق، والذي سيتم “بشكل احترافي”.

قال محامي الأسرة، بن كرومب في مؤتمر صحفي، إن التهم الموجهة للمعتقلين الخمسة، بما في ذلك القتل من الدرجة الثانية، والتي تصل عقوبتها إلى السجن 60 عاما في ولاية تينيسي.

كما أعرب كرامب عن أمله في أن تكون السرعة في سحب الشرطة من المؤسسة ثم مقاضاتها – الجريمة التي وقعت قبل أسابيع قليلة – بمثابة “نموذج” للقضايا المستقبلية التي توجد فيها مؤشرات واضحة على سوء المعاملة من قبل الشرطة.

وأوضح المحامي أنه في مقطع الفيديو الخاص بالشرطة، اتصل نيكولز بوالدته ثلاث مرات.

أكد زوج أم نيكولز ، الذي قال إنه راضٍ عن الاتهامات، رغم اعترافه بأنه طلب تهمة القتل من الدرجة الأولى، أن الأسرة تريد “السلام” وطلب عدم حدوث أعمال شغب في أي احتجاجات.

قد يعجبك ايضا
تعليقات