القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أسفر هجوم على كنيس في القدس عن مقتل سبعة على الأقل

92

د. إيمان بشير ابوكبدة

لقى ما لا يقل عن سبعة أشخاص مصرعهم وأصيب عدد آخر بعد إطلاق نار داخل كنيس يهودي في القدس المحتلة، حسبما أعلنت خدمات الطوارئ الإسرائيلية مساء يوم الجمعة.

وبحسب السلطات، عن شبكة سكاي نيوز، أن مطلق النار قتل برصاص الشرطة، و أن إطلاق النار وقع في حي نيفي يعقوب.

إثنين من المصابين في حالة حرجة، أحدهم في حالة خطيرة، والآخر في حالة “متوسطة إلى خطيرة”، وتعتبر الصورة السريرية للمصاب الخامس خفيفة.

من ناحية أخرى، أشارت وزارة الخارجية الإسرائيلية إلى أن هناك نحو عشرة جرحى يتلقون المساعدة من السلطات.

ويأتي الهجوم بعد يوم من مقتل تسعة فلسطينيين من قبل الجيش الإسرائيلي في عمليات في جنين بالضفة الغربية. استشهد عاشر مواطن فلسطيني في القدس.

ونتيجة لذل ، فقد تميز يوم الجمعة باحتجاجات من قبل الفلسطينيين في قطاع غزة ضد الاحتلال الإسرائيلي. خلال الليلة الماضية، تم إطلاق “صواريخ” من الجيب الصغير، لكن الدفاعات الإسرائيلية المضادة للطائرات اعترضتها.

هذه واحدة من أخطر الهجمات في إسرائيل. وبحسب بيانات وزارة الخارجية البريطانية، يعد هذا أعلى عدد من القتلى منذ عدة سنوات، حيث تم تسجيل أكبر هجوم في السنوات الأخيرة في بني براك، في 29 مارس 2022، حيث قتل خمسة أشخاص.

أعلنت الشرطة الإسرائيلية بالفعل أن المشتبه به فلسطيني الجنسية وأعلنت أن الهجوم “خطير”، ولم تعلق السلطات الفلسطينية بعد على الحادث.

في عام 2022، لقي أكثر من 150 فلسطينيًا حتفهم بسبب أعمال الشرطة التي قامت بها قوات الأمن الإسرائيلية، مما جعل هذه السنوات من أكثر الأعوام دموية للشعب الفلسطيني في المناطق التي تحتلها إسرائيل. على الجانب الإسرائيلي، قُتل نحو 20 شخصا في اعتداءات فلسطينية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات