القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

بيرو تعلن رئيس بوليفيا السابق إيفو موراليس شخصا غير مرغوب فيه

85

د. إيمان بشير ابوكبدة

أعلن الكونجرس البيروفي اليوم أن الرئيس البوليفي الأسبق إيفو موراليس شخص غير مرغوب فيه “لتحريضاته المستمرة في السياسة الوطنية” التي، في نظر البرلمان، تسعى إلى “عدم توازن النظام الداخلي في البلاد”.

وقد أيد 74 عضوًا في الكونغرس اقتراح إعلان موراليس شخصا غير مرغوب فيه، بينما صوت 40 عضوا ضده وامتنع أربعة عن التصويت.

من خلال هذا الاقتراح، يعبرون عن “رفض قوي للإعلانات العلنية المستمرة للتدخل والتدخل في الأمور التي تقع ضمن الولاية القضائية الداخلية لبيرو” من قبل موراليس.

في 9 يناير، منعت حكومة بيرو موراليس وثمانية مواطنين بوليفيين آخرين من دخول البلاد، واتهمتهم بتنفيذ “أنشطة تبشيرية سياسية” أثرت على “الأمن القومي” للبلاد.

كانت لجنة الشؤون الخارجية في الكونجرس قد أعلنت بالفعل أن موراليس شخص غير مرغوب فيه في نوفمبر 2021 “بسبب نشاطه السياسي السلبي في بيرو وتدخله الواضح في أجندة الحكومة” للرئيس آنذاك بيدرو كاستيلو (2021-2022).

حافظ إيفو موراليس (2006-2019) على وجود نشط في بيرو، لا سيما في المناطق الجنوبية من البلاد، خلال حكومة كاستيلو بهدف تعزيز تكامل مناطق مثل بونو في مشروع روناسور، المنصة الدولية للتواصل الاجتماعي والتشغيلي. الحركات الأصلية التي تقود.

كان رئيس دولة بوليفيا السابق نشطًا للغاية على وسائل التواصل الاجتماعي مع آراء حول الأزمة في بيرو ورسائل دفاعا عن كاستيلو منذ عزله من قبل الكونجرس بعد محاولة الانقلاب الذاتي في 7 ديسمبر 2022.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات