القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

رئيس البرازيل يقيل قائد الجيش

114

د. إيمان بشير ابوكبدة

كشفت الصحافة البرازيلية اليوم أن رئيس البرازيل لويس إيناسيو لولا دا سيلفا أقال قائد الجيش الجنرال خوليو سيزار دي أرودا وعين الجنرال توماس ريبيرو بايفا في المنصب.

يأتي هذا الإعلان بعد يوم من لقاء لولا دا سيلفا، في برازيليا، بوزير الدفاع خوسيه موسيو مونتيرو، ومع قادة الجيش والبحرية الأدميرال ماركوس سامبايو أولسن والقوات الجوية الملازم العميد في سلاح الجو مارسيلو كانيتز. دمشقية.

يحدث التغيير أيضا بعد أسبوعين من غزو مقر الكونجرس والرئاسة والمحكمة الاتحادية العليا في برازيليا من قبل الآلاف من المتعاطفين وأنصار الرئيس السابق جاير بولسونارو، الذين تركوا السلطة في الأول من يناير.

ذكرت صحيفة فولها دي ساو باولو أن قرار إقالة قائد الجيش أُبلغ مساء أمس السبت إلى الجنرال خوليو سيزار دي أرودا، الذي يترك منصبه بعد أقل من شهر من تولي مهامه.

وبحسب الصحيفة، يعتبر لولا دا سيلفا أن الجنرال خوليو سيزار دي أرودا “لم يظهر الإرادة” للتحرك بسرعة للإجابة على أسئلة حول دور الجيش في غزوات 8 يناير.

توماس ريبيرو بايفا، المعين الآن قائدا للجيش، يبلغ من العمر 62 عاما ويترأس القيادة العسكرية الجنوبية الشرقية منذ عام 2021، ولا يزال في إدارة الرئيس السابق جاير بولسونارو.

قد يعجبك ايضا
تعليقات