القاهرية
العالم بين يديك

أطعمة تحتوى على قليل من الكربوهيدرات

0 47

د. إيمان بشير ابوكبدة

في نظام غذائي منتظم ومتوازن، يجب أن تأتي نسبة 50٪ و 60٪ من السعرات الحرارية المستهلكة من الكربوهيدرات. بالفعل في الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات، ينخفض ​​هذا العدد إلى 40٪ أو أقل.

الفواكه
مثل الليمون والفراولة والأفوكادو وجوز الهند والتفاح والكمثرى. فهي تساعد في تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، وتمنع مقاومة الأنسولين وتوفر الفيتامينات المهمة.

اللحوم
فإن اللحوم الخالية من الدهون غنية بالبروتين، وهي مادة مغذية تستغرق وقتا أطول للهضم وبالتالي تعزز الشعور بالشبع، وتجنب هذا الجوع بمرور الوقت. بالإضافة إلى ذلك، لا تحتوى اللحوم على الكربوهيدرات، أي أنها مناسبة للأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات وهي حليف كبير لصحة أولئك الذين يمارسون النشاط البدني.

السمك
توفر أسماك المياه الباردة مثل السلمون والسردين والتونة أوميغا 3. وهو نوع صحي من الدهون مع خصائص مضادة للالتهابات، مما يساعد على الوقاية من أمراض القلب.

اللوز والكستناء
اللوز والكستناء مصدر جيد للدهون ومقبولة للغاية في النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات. ينصح بتجنب الاستهلاك المفرط، لأنها تحتوى على القليل من الكربوهيدرات.

الخضروات
مثل الكوسا والخيار والخس والسبانخ والجرجير والبروكلي والفجل والطماطم والملفوف والسبانخ. فهي تساعد في الحفاظ على الشبع وغنية بالمياه وبالتالي تحارب الإمساك، والفيتامينات والمعادن التي توفرها.

شوكولاتة 70٪ كاكاو
تساهم الشوكولاتة في تحسين المزاج، واحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة وحتى أنه مفيد للقلب.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: