القاهرية
العالم بين يديك

أهم خمسة شخصيات كانت الأعظم “من حيث تأثيرها “عبر تاريخ كرة القدم

0 45

محمد زغله

بيليه : صاحب ثلاث كؤوس عالم ، الرجل الذي يعتبر بطل قومي ونقل البرازيل وكرتها إلى مكان ربما صعب جداً منافستها.

مارادونا : لا داعي لذكر من هو دييغو ، تأثيره لم يقتصر على طريقته وبطولاته ، بل على جماهيره ، لا يوجد جمهور أحبّ لاعب مثلما أحب جمهور دييغو له ، كان اللاعب الوحيد الذي نظر له جمهوره ك ثائر.

يوهان كرويف : لو وضعناه كلاعب ربما كان ليس كافي “مع أنه أسطورة وصاحب ثلاث كرات ذهبية ” ، لكن مسيرته كانت لاعب ، ومدرّب ، وقيادي وإداري ، وهو السبب الأول والأهم لجعل برشلونة تظهر كما ظهرت لاحقاً ، حتى إنجازات ريكارد و بيب كان هو ورائها ، ثم طريقته المبتكرة التي جعلت من اسمه مدرسة كروية مبتكرة في عالم كرة القدم التي كانت تسودها الكلاسيكية آنذاك ، دون نسيان أنه جعل أياكس من أعظم أندية أوروبا في ذلك الوقت ، ومدارس أياكس التي ما زالت سنوياً تُخرج أفضل المواهب.

فلورنتينو بيريز : لو راجعت التاريخ كله ، لن تجد شيئاً “موثقاً ” لرجل إداري في عالم كرة القدم قدّم نصف ما قدمه بيريز لريال مدريد ، بدون شك هو أفضل رئيس عبر التاريخ ولن ينكره إلا أصحاب العاطفة ضدّه ، هذا الرجل يجب أن تُدرّس طريقته في كيفية إدارة النوادي الكبرى ، يكفي أنّ اسمه سيظل مرتبط بالريال وبطولاته أكثر من أي شخص سابق أو لاعب حتى.

وأخيراً ، بالطبع ليونيل ميسي : الثورة التي ابتكرها هي كيف للاعب أن يكون أفضل أسيستر عبر التاريخ ، وبذات الوقت ينافس على هدّاف كرة القدم ، ويشمل ذلك أكبر عدد مراوغات ممكنة ، مع صناعة اللعب….اللاعب الأشمل و الأكمل الذي عودّنا على مصطلح اللاعب “الحر ” الذي يفعل كل شيء بدون أن تكون مهمته شيء واحد فقط.

ملاحظة : ترتيب الأسماء عشوائي ، والاسماء هذه عبارة عن ذات “التأثير الأكبر ” بعالم الكرة ، وليس عن أفضل لاعب أو أفضل مدرب..

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: