القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أفضل أنواع الشاي لتحسين الدورة الدموية

118

د. إيمان بشير ابوكبدة

تعمل بعض أنواع الشاي على تحسين الدورة الدموية، مما يقلل من تورم الأوعية الدموية. هذه المشكلة شائعة جدا لدى الأشخاص الذين يعانون من دوالي في الساقين أو يعانون من قصور وريدي مزمن.

شاي الأخضر
تعمل خصائص الشاي الأخضر على تحسين الدورة الدموية وحماية نظام القلب والأوعية الدموية، ويساهم في تقليل مستويات الكوليسترول السيئ في الدم والالتهابات والإجهاد التأكسدي.
الطريقة: تنقع ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر في كوب من الماء لمدة 10 دقائق. يصفى ويشرب كوب ثلاث مرات في اليوم.

تنبيه: يمنع عن الحوامل والمرضعات والأطفال والأشخاص الذين يعانون من الأرق وفرط نشاط الغدة الدرقية وارتفاع ضغط الدم.

شاي البقدونس
يمد شاي البقدونس الجسم بالحديد الذي يفيد في تحسين الدورة الدموية والوقاية من فقر الدم. الحديد معدن مهم لنقل و توصيل الأكسجين إلى خلايا الجسم عبر الدم.

الطريقة: يغلى 30غ من أوراق البقدونس الطازجة أو المجففة في لتر من الماء لمدة 15 دقيقة. يصفى الشاي ويشرب كوب ثلاثة مرات في اليوم.

شاي ذيل الحصان
يحتوى شاي ذيل الحصان على أنشطة مدرّة للبول ومضادة للالتهابات، مما يحفز الكلى على تصفية سوائل الجسم والقضاء على السموم. تعود خصائصه بشكل أساسي إلى وجود مركبات الفلافونويد، مثل كيرسيتين وأبيجينين.
الطريقة: تنقع ملعقة كبيرة من ساق ذيل الحصان المجفف في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق. يصفى ويشرب كوبين من هذا الشاي يوميا.

شاي الزيتون
يعزز تمدد الأوعية الدموية ويقلل من ضغط الدم، مما يساعد على منع وعلاج الحالات السريرية لارتفاع ضغط الدم والذبحة الصدرية والقلب. عدم انتظام ضربات القلب.
الطريقة: تنقع ملعقة كبيرة من مطحون أوراق الزيتون في لتر من الماء المغلي لمدة 10 دقائق. يصفى ويشرب ما يصل إلى 3 أكواب من هذا الشاي يوميا.

شاي الهندباء
يقلل شاي الهندباء من احتباس السوائل ويزيل السموم
يتميز شاي الهندباء بخصائصه المدرة للبول والمنقية، والتي تساعد في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية المرتبطة بضعف الدورة الدموية ، حيث يقلل من احتباس الماء ويزيل السموم من الجسم.
الطريقة: تنقع ملعقتان صغيرتان من مطحون جذور الهندباء لمدة 10 دقائق. يصفى ويشرب الشاي حتى 3 مرات في اليوم.

شاي إكليل الجبل
يعتبر شاي إكليل الجبل حليفا قويا في علاج الدوالي والتخثر ، نظرا لما يتمتع به من تأثير مضاد للتخثر ومضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة ، مما يحسن الدورة الدموية ويقلل الالتهاب.
الطريقة: تنقع ملعقة صغيرة من إكليل الجبل في كوب من الماء المغلي لمدة 15 دقيقة. يصفى ويشرب حتى 4 أكواب في اليوم.

شاي الزنجبيل
يحتوى شاي الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للتخثر، مما يساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. كما يمنع تراكم اللويحات الدهنية في جدران الأوعية الدموية. بهذه الطريقة يساعد في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية.
الطريقة: تغلى ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور في كوب من الماء لمدة 10 دقائق. يصفى ويشرب ما يصل إلى 3 أكواب من هذا الشاي يوميا.

قد يعجبك ايضا
تعليقات