القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

مقتل ما لا يقل عن 40 في تحطم طائرة بمدينة بوخارا في نيبال

110

د. إيمان بشير ابوكبدة

لقي ما لا يقل عن 40 شخصا مصرعهم بعد تحطم طائرة ركاب تحطمت اليوم وعلى متنها 72 شخصًا في مدينة بوخارا السياحية في وسط نيبال ، بحسب السلطات.

وبحسب مسؤول إداري كبير في منطقة كاسكي، نقلته وكالة أسوشيتيد برس، فإن فرق الإنقاذ تقوم بجولة في موقع التحطم بالقرب من مطار بوخارا الدولي، وتتوقع العثور على المزيد من الجثث.

وفقا للبيانات التي قدمتها خطوط يتي الجوية إلى كاتماندو بوست، كانت الطائرة تقل 68 راكبا وأربعة من أفراد الطاقم.

وقال رئيس الوزراء النيبالي بوشبا كمال داهال إن الطائرة غادرت العاصمة كاتماندو وكانت تسير في طريق محلي إلى بوخارا وناشد المتخصصين الأمنيين وعامة الناس للمساعدة في جهود الإنقاذ.

تقع مدينة بوخارا على بعد 200 كيلومتر غرب كاتماندو، وهي البوابة إلى حلبة أنابورنا ، وهي مسار مشهور للمشي لمسافات طويلة في جبال الهيمالايا.

في العام الماضي، لقي 22 شخصًا حتفهم عندما اصطدمت طائرة بجبل في نيبال. في عام 2018، تحطمت طائرة ركاب أمريكية البنغالية من بنغلاديش أثناء هبوطها في كاتماندو، مما أسفر عن مقتل 49 شخصا من بين 71 شخصا كانوا على متنها.

في عام 1992، قتل جميع ركاب طائرة تابعة للخطوط الجوية الباكستانية الدولية وعددهم 167 شخصا بالقرب من كاتماندو في أعنف حادث تحطم طائرة في تاريخ نيبال.

ازدهرت صناعة الخطوط الجوية النيبالية في السنوات الأخيرة حيث نقلت البضائع والأشخاص إلى مناطق يصعب الوصول إليها، بالإضافة إلى المتنزهين الأجانب والمتسلقين.

ومع ذلك، فقد واجه القطاع مشاكل تتعلق بالسلامة بسبب نقص تدريب الطيارين وصيانة الطائرات.

منذ عام 2013، حظر الاتحاد الأوروبي شركات الطيران النيبالية من الوصول إلى المجال الجوي الأوروبي لأسباب أمنية.

تمتلك دولة جبال الهيمالايا أيضًا بعضًا من أكثر الطرق عزلة وتعقيدًا في العالم ، وتحيط بها القمم المغطاة بالثلوج التي تتحدى حتى الطيارين ذوي الخبرة.

يقول الطيارون إن نيبال تفتقر أيضا إلى البنية التحتية لإجراء تنبؤات دقيقة بالطقس ، خاصة في المناطق النائية ذات التضاريس الجبلية الوعرة حيث يتغير الطقس بسرعة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات