القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

النقابات والحوار الوطنى.. مساحات مشتركة لبناء الجمهورية الجديدة

1٬359

كتب/ السيد عيد..الغردقة

عقدت النقابة العامة للصحافة والإعلام اليوم مؤتمراً بمدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر تحت عنوان “النقابات والحوار الوطنى.. مساحات مشتركة لبناء الجمهورية الجديدة إلى جانب عقد جمعيتها العمومية، “بحضور عدد من القيادات النقابية العمالية وبعض أعضاء مجلسي النواب والشيوخ
ورؤساء النقابات العامة بمصر والأردن .

رحب المشاركون بالمؤتمر بتأكيد البدوي على أن مشاركة النقابات العمالية في الحوار الوطني ضرورة هامة للمشاركة في بناء الجمهورية الجديدة، موضحا أن النقابيين قادرون على تقديم رؤية مشتركة لتطوير اداء المنظمات النقابية

وأعلن البدوى أن النقابة العامة للصحافة والإعلام ترحب بأى مقترحات من جميع النقابيين بشأن آليات تفعيل الدور النقابى بقوة على كافة المستويات .

وأكد نائب رئيس اتحاد عمال مصر أن مايمر به العالم من تحديات جمة أثرت علي اقتصاد دول كثيرة ومنها مصر وهذا يستدعي منا التكاتف خلف القيادة السياسية والدولة المصرية لتقديم تطلعات وآمال الجمهورية الجديدة تلك الجمهورية التي أرثي قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح البدوى أن ثمار الجمهورية الجديدة تمتد إلى كل محافظات مصر والدولة حريصة على تنمية كل شبر، مشيراً إلى خطة التى وضعتها القيادة السياسية المصرية لإحداث تنمية شاملة فى الصعيد، وزيادة مخصصات الاستثمار السنوية في الصعيد ،حيث أن ملامح الخطة تظهر بقوة من خلال الاتجاه نحو إنشاء المجمعات الصناعية الجديدة، التى تستهدف الحكومة، منها إنشاء مئات المصانع الجديدة لأبناء الصعيد، ضمن خطة التنمية الصناعية الشاملة التى تمثل ركيزة أساسية لاستمرار معدلات النمو الإيجابية التى يشهدها القطاع الصناعى .

وفي سياق متصل أكد النائب خالد عيش عضو مجلس الشيوخ تجديد ثقتنا ومساندة الدولة المصرية ودعم كافة الرعاية اوجه الرعاية الاجتماعية ومبادرة حياة كريمة التي وفرتها الدولة لمواطنيها .

وأشار عيش الي أن ممثلي الملايين من عمال مصر الذين وقفوا صفا واحدا خلف دولتهم لمواجهة الإرهاب والتحديات يوثقون تلك المساندة لبناء الجمهورية الجديدة.

وأعرب المشاركون في المؤتمر عن تأثرهم البالغ وتقديرهم لما تضمنته كلمة رئيس النقابة العامة للصحافة والإعلام من تأكيد على انحيازه لحرية الصحافة واستقلالها وعدم التدخل في شئونها واعتبار ذلك من الثوابت الوطنية التي لا تقبل النكوص أو المساس .

وفي ظل هذه الأجواء المشجعة جرت مناقشات حرة وصريحة حول أسباب المعاناة الاقتصادية للعاملين بالمؤسسات الصحفية وسبل علاجها . . كما اقترحت أسس تطوير المؤسسات الصحفية وإداراتها والعلاقات داخلها وإصلاح أوضاع العاملين بها.

قد يعجبك ايضا
تعليقات