القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

المانيا تمد اوكرانيا بالأسلحة

105

كتبت _نورهان سمير 

للمرة الأولى ، ترسل ألمانيا دبابات ماردير مباشرة إلى منطقة حرب في أوكرانيا خلافًا لقواعدها الخاصة.

 بحسب صحيفة “SRF” السويسرية ، ستسلم ألمانيا ناقلات جند مصفحة من طراز Marder مباشرة إلى أوكرانيا لأول مرة.

 حيث أولاف شولتز ، الذي بعد شهور من المقاومة ، يريد الآن تزويد أوكرانيا بناقلات جنود مدرعة ألمانية. حتى الآن ، التسليم المباشر لمثل هذه الدبابات بالنسبة لأوكرانيا من المحرمات ، يبدو أن كييف كانت تقدم هذا الطلب لفترة طويلة.

 والسؤال هنا هو ما إذا كانت “نقطة التحول” في العلاقات الألمانية الروسية ، التي ألمح إليها المستشار الألماني أولاف شولتز في بداية الحرب ، يمكن ملاحظتها الآن بشكل مباشر في ساحة المعركة.

يتحدث ستيفان راينهارت ، مراسل SRF في برلين ، عن خطوة كبيرة جدًا للحكومة الألمانية. حتى الآن ، لطالما قاوم أولاف شولتز المشاركة في حرب أوكرانيا مع أنظمة الأسلحة الغربية.

حيث لعدة أشهر ، طلبت أوكرانيا الدبابات وناقلات الجند المدرعة من الحلفاء الغربيين ، وخاصة ألمانيا. شدد شولتز مرارًا وتكرارًا على أن ألمانيا لن تتصرف بمفردها ، مشيرًا إلى أنه لم ترسل أي دولة أخرى في الناتو مثل هذه الدبابات إلى أوكرانيا.

 حتى الآن ، اعتمدت برلين على ما يسمى بخطة “التبادل الدائري” لمساعدة أوكرانيا في مجال الأسلحة ، والتي بموجبها أرسلت دول أوروبا الشرقية الناتو دبابات سوفيتية الصنع إلى أوكرانيا ، وفي المقابل تتغذى هذه الدول على التكنولوجيا الغربية. الآن ، ولأول مرة ، يتم تسليم الدبابات الغربية مباشرة إلى مناطق الحرب.

 أعلن شولتز هذا الإجراء بعد مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن. 

كما لأول مرة ، تسلم واشنطن مركبات قتال مشاة من طراز برادلي إلى أوكرانيا لمحاربة الغزاة الروس. كما تزود برلين أوكرانيا بنظام الدفاع الجوي باتريوت.

 يوضح راينهاردت أن ألمانيا تنحرف عن مسارها السابق بشأن شحنات الدبابات تحت ضغط شديد من شركائها في الناتو. ووعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الأربعاء بأوكرانيا بدبابات استطلاع مدججة بالسلاح. في الوقت نفسه ، أعلن بايدن عن احتمال تسليم مركبات مشاة قتالية لهذا البلد.

 شكر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي شولتز وبايدن لتسليم الأسلحة المعلن. قال زيلينسكي في خطابه بالفيديو: “سنواصل تحقيق نظام باتريوت وتكنولوجيا الدبابات القوية ، إنه حقًا انتصار عظيم لبلدنا”. شكر زيلينسكي برلين مباشرة باللغة الألمانية على تويتر.

قد يعجبك ايضا
تعليقات