القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

رد فعل طالبان على تهديد باكستان بشأن العمليات العسكرية

94

نورهان سمير

رداً على تهديد باكستان بتنفيذ عمليات عسكرية في أفغانستان ، قالت وزارة الدفاع التابعة للحكومة المؤقتة في طالبان ، إننا مستعدون دائمًا للدفاع عن وحدة أراضي البلاد واستقلالها.

دعت وزارة الدفاع التابعة للحكومة المؤقتة لطالبان التصريحات الأخيرة لوزيرة الداخلية الباكستانية ، بخصوص وجود حركة طالبان باكستان في أفغانستان وهجوم محتمل عليهم على الأراضي الأفغانية بأنها استفزازية ولا أساس لها.

ويضيف إعلان هذه الوزارة: إن مثل هذه المزاعم من قبل السلطات الباكستانية ، على الرغم من أن الأدلة تشير إلى وجود مراكز TTP داخل باكستان ، تضر بالعلاقات الجيدة بين البلدين الجارين والشقيقين.

كما واصلت وزارة الدفاع التابعة للحكومة المؤقتة لطالبان التأكيد على ضرورة حل أي مشاكل من خلال التفاهم

كما قال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم حكومة طالبان المؤقتة إن أفغانستان تريد علاقات جيدة مع باكستان ، لكن على المسؤولين في هذا البلد توخي الحذر في كلامهم.

قال مجاهد: لا يحق لدولة مهاجمة أراضي دولة أخرى ، ولا يوجد قانون في العالم يسمح بمثل هذا الانتهاك ، وإذا كان هناك من يقلق ، فيمكنه مشاركته مع الإمارة الإسلامية ، والإمارة الإسلامية لديها قوات كافية

مؤخرًا ، رداً على سؤال حول ما إذا كان بإمكان إسلام أباد استهداف ملاجئ حركة طالبان باكستان في أفغانستان .

قال وزير الداخلية الباكستاني: عندما تظهر هذه القضايا ، نقول أولاً لأفغانستان ، وهي الدولة الإسلامية الشقيقة لنا ، أن تدمر هذه المخابئ وهؤلاء الأشخاص.

قد يعجبك ايضا
تعليقات