القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

ضمن مبادرة حياة كريمة ..قافلة جامعة سوهاج البيطرية تنطلق لقرية البربا وتعالج ٢٨٠ حالة

176

علي البديوى
تواصل كلية الطب البيطري بجامعة سوهاج، إطلاق قوافلها البيطرية المجانية، حيث اتجهت القافلة العلاجية لقرية البربا بمركز جرجا، و جرى خلالها مناظرة وعلاج ٢٥٦ رأس من الماشية والأبقار والأغنام، فضلاً عن ٢٤ حالة من الطيور ممثلة لعشش وحظائر في البيوت.
وأكد الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس الجامعة انه يتم خلال القوافل التي تنظمها الجامعة للقري الأكثر احتياجاً بالمحافظة، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، تقديم جميع الخدمات والاستشارات والأدوية مجاناً، حيث يأتي ذلك انطلاقاً من دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي لتنمية قطاع الثروة الحيوانية والاهتمام به.
وأوضح الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن هذه القوافل تهدف الي توفير أفضل درجات الرعاية البيطرية للثروة الحيوانية، من خلال إجراء الكشف البيطري وتقديم العلاج المجاني للحيوانات المصابة، وكذلك تحصين الحيوانات ضد الأمراض المختلفة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.
وأضاف الدكتور بهاء الدين القائم بعمل عميد الكلية، ان القافلة قامت بالعلاج والفحص المجاني لعدد من الحالات المرضية، والتي تنوعت بين طب الحيوان من أمراض باطنة وأمراض معدية وتشخيص حمل وحالات جراحة، إلى جانب إجراء عدد من العمليات لبعض الحيوانات التي احتاجت التدخل الجراحي، و رش جميع الحالات المترددة للعلاج من الطفيليات الخارجية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات