القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

هل يمكن للبروبيوتيك تحسين بشرتك؟

140

د. إيمان بشير ابوكبدة

البروبيوتيك هي بكتيريا وخميرة جيدة تعيش بشكل طبيعي في الجسم. تعمل على الحفاظ على صحة جسمك. وتحارب البكتيريا والفيروسات السيئة التي تجعلك مريضا.

قد تصبح أمعائك غير متوازنة بسهولة شديدة، بسبب المرض والأدوية مثل المضادات الحيوية وخيارات الطعام السيئة. أنت بحاجة إلى البروبيوتيك لمعايرة جسمك مرة أخرى وتشجيع توازن البكتيريا الجيدة والسيئة. ينتج عن القناة الهضمية المتوازنة صحة الجسم والعقل.

البروبيوتيك وتحسين البشرة
مع تقدمنا ​​في العمر، يرتفع توازن درجة الحموضة في بشرتنا. يضعف الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية أيضًا القدرة الطبيعية للبشرة على التحكم في مستويات الأس الهيدروجيني. ينتج عن هذا زيادة في البكتيريا السيئة، مما يؤدي إلى الجفاف وزيادة الجذور الحرة. الجذور الحرة مسؤولة عن حرمان بشرتنا من الكولاجين، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط والبقع الداكنة والجلد المترهل و تضيف سنوات إلى وجوهنا.

تظهر الأدلة القائمة على الأبحاث أن البروبيوتيك تساعد على محاربة من حب الشباب إلى مكافحة الشيخوخة. يمكن لمنتجات العناية بالبشرة التي تحتوى على البروبيوتيك أن تضيف البكتيريا مرة أخرى إلى الجلد، مما يساعد على استعادة توازن درجة الحموضة. سيساعد ذلك في علاج الجفاف وحب الشباب وحتى الأكزيما.

مصادر البروبيوتيك
يمكن الحصول على البروبيوتيك من خلال تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بها أو من خلال المكملات الغذائية وحبوب البروبيوتيك في الصيدليات.

يمكن إيجاد بروبيوتيك طبيعي في الأطعمة التالية:
منتجات الحليب المخمرة، مثل لبن الزبادي وبعض أنواع الأجبان. مخلل الملفوف، الكفير، الطحالب الخضراء والزرقاء.
المخللات الحامضة، الشوكولاتة الداكن.

قد يعجبك ايضا
تعليقات