القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الصالون الثقافي الأول بدمياط لتوطين الصناعة وتشجيع المنتج المحلي

155

كتبت _ وفاء خروبة 

تم عقد اليوم الصالون الثقافي الأول بمحافظة دمياط تحت راية الحوار الوطني الذي يحمل عنوان ” قضية الوعي بأهمية توطين الصناعة وتشجيع المنتج المحلي”.
ايماناً من قيادات حزب حماة الوطن بقيادة السيد اللواء جلال الهريدي رئيس الحزب ، والسيد اللواء طارق نصير الأمين العام للحزب ، والدكتور أحمد العطيفي أمين التنظيم، والاستاذ أمير الصديق الأمين العام بالمحافظة، والأستاذ السيد سليمان أمين التنظيم، بأهمية الحوار الوطني والمشاركة المجتمعية ، الذي دعي إليها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وقد تم مناقشة مجموعة من المشكلات التي تواجه تنمية الصناعات المصرية والصناعة المحلية بمحافظة دمياط والمساعدة في مواجهة التحديات التي تواجه تلك الصناعة،وذلك في حضور عددا من رجال الدين والشخصيات العامة ونواب مجلسي الشيوخ والنواب.
وتناول الحوار الوطنى لحزب حماة الوطن عدة ملفات بشأن تطوير الصناعات المصرية، وذلك لمواجهة تحديات الصناعة وتنمية الوعى اللازم لدى المواطنين حيال تشجيع المنتج المحلى.

وأكد الاستاذ أمير الصديق الأمين العام لحزب حماة الوطن بمحافظة دمياط،
أن حزب حماة الوطن بجميع قياداته حريص على إدماج القضايا التى تمس المواطنين بشكل مباشر مع تحقيق التكامل بين اللجان المشكلة في المحاور المختلفة سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية، مضيفا أن الحوار الوطني يهدف إلى ترسيخ حالة الاستقرار الاجتماعى وإعداد قواعد حكيمة ورشيدة من أجل استمرار مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد خلال السنوات الأخيرة.

ويري النائب محمود صلاح “أن الحوار يعد إحدى دعائم الجمهورية الجديدة، ليتم إنشاءها على أسس سليمة لأنها تجمع ولا تفرق، وأن هذا الحوار يلبي مطالب المصريين من خلال الأحزاب والنقابات لأن أهداف الجمهورية التي بدأ الرئيس السيسى في تدشينها تهدف إلى الجمع وليس التفرقة لأننا كلنا مصريون وهدفنا واحد هو مصلحة الوطن والارتقاء بمستوى المواطن.

وأوضحت النائبة إيفلين متى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن الأمر يتطلب الاطلاع على الأذواق العامة، وإنتاج منتجات تتناسب مع تلك الأذواق، موضحة أن التسويق يعد الملف الهام والأبرز داخل تنمية الصناعات وتوطين الصناعة المصرية.

وأضافت أيضا أن هناك أسواقا يمكننا دخولها فقط إذا قمنا بتوفير ما يتطلبه من منتجات تتماشي مع الذوق العام لديها، موضحة أن القيادة السياسية تهتم كثيرا بتوفير المناخ المناسب لتنمية صناعات المصريين.

وأكدت أيضا على ضرورة تعلم وابتكار طرق جديدة للتسويق واستخدام السوشيال ميديا بشكل جيد فى هذا الأمر، لمخاطبة الأسواق العالمية بالشكل الذى يضمن تحقيق أعلى استفادة وفتح آفاق جديدة أمام المنتج المصرى.
وأضافت الدكتورة نور البربيري بمديرية الزراعة، “أن هناك العديد من المبادرات الرئاسية لرفع كفاءة الانتاج الزراعي والثروة الحيوانية بمحافظة دمياط ، منها المشروع القومي لاحياء البتلو ، والمشروع القومي لتطوير انتاج الثروة الداجنة ، بالاضافة لرفع وتطوير مراكز تجميع الألبان،، وأعربت أن المنتج الدمياطي من المنتجات المنافسة محلياً ودولياً ويكفي وضع كلمة دمياطي علي المنتج لتسويقه”.

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات