القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الأقصر ترفع الوعي بمخاطر الهجرة غير شرعية

215

نهاد عادل 

انطلقت فاعليات ورشة عمل بعنوان ” رفع الوعي بمخاطر الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر” والتي نظمتها وحدة مكافحة الهجرة غير الشرعية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان بمركز شباب الضبعية بمدينة القرنة .
حاضر بالورشة أحمد عبدالجيد مدير وحدة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية ؛ وأحمد المنوفي المستشار القانوني بالمجلس القومي لحقوق الإنسان ، واكد المحاضرون أن هذه الورشة تأتى في إطار رفع الوعي بمخاطر الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر فى المحافظات الأكثر تصديراً للهجرة غير الشرعية وعددها ١١ محافظة ، كما ناقشت الورشة عدة محاور دارت حول التداعيات والأسباب التي أدت إلى تفاقم هذة الظاهرة، كما استعرض فريق عمل المجلس الجهود والتدابير المبذولة من قبل الدولة للقضاء على الهجرة غير الشرعية التي تمثلت في الإستراتيجية الوطنية لمكافحة ومنع الإتجار بالبشر 2016/ 2022

وإذ يولي المجلس برئاسة السيدة مشيرة خطاب اهتماما بالغاً بقضية الهجرة غير الشرعية نظرا لتأثيرها علي العديد من مبادئ، ومعايير حقوق الإنسان وتماشياً وإنفاذاً لبنود الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان( 2021- 2026).
استهدفت الورشة مجموعة من الفئات منها الشباب والعاملين بالأوقاف وموظفى المحليات والسيدات العاملات وربات البيوت ،فضلاً عن الإستماع إلى آراء المشاركين من خلال تقديم وطرح المقترحات والتوصيات حول تلك الظاهرة وسبل الحد منها.
وتأتى هذه الورشة بالتنسيق والتعاون بين المجلس القومي لحقوق الإنسان ومديريتى الاوقاف والشباب والرياضة ، ومحافظة الاقصر.
وفى ختام اللقاء قدمت فرقة مركز شباب البعيرات المسرحية اسكتش مسرحى ساخر حول مخاطر الهجرة غير الشرعية واضرارها على بلدنا مصر.
حضر اللقاء صلاح رشوان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالأقصر وحجازى النحاس نائب رئيس مركز ومدينة القرنة والشيخ الطيب محمد حسان مدير إدارة أوقاف القرنة ومدير وأعضاء وحدة حقوق الإنسان بديوان عام محافظة الأقصر.

قد يعجبك ايضا
تعليقات