القاهرية
العالم بين يديك

فرنسا تنشر عشرة آلاف شرطي لحماية الاحتفالات الفرنسية المغربية

0 61

د. إيمان بشير ابوكبدة

أعلن وزير الداخلية جيرالد دارمانين، بأنه سيتم نشر 10000 من رجال الشرطة والدرك، 5000 منهم في منطقة باريس، وخاصة حول الشانزليزيه، و 5000 خارج منطقة باريس.

ووقعت عدة أحداث يوم السبت في باريس خلال احتفالات فرنسا والمغرب ببلوغ نصف النهائي، في حالة منتخب شمال إفريقيا بعد فوزه على البرتغال 1-0 و فرنسا ضد إنجلترا 2-1، حيث تجمع 20 ألف شخص في الشانزليزيه، و حدوث عدة حوادث فيه.

وأوضح المسؤول الذي كفل تعزيز الأمن فيما يتعلق بيوم السبت “سنضع تعابير الفرح هذه، في سياق تهديد إرهابي”.

خلافا لرغبات عمدة العاصمة، لن يتم إغلاق شارع الشانزليزيه أمام حركة المرور على عكس ما سيحدث عند مختلف المداخل إلى طريق باريس الدائري والعديد من محطات القطارات والمترو.

نصِح رؤساء البلديات في جميع أنحاء البلاد بتفتيش المناطق التي يرجح أن يكون بها أكبر تجمع من الجمهور، والبحث عن الأشياء الخطرة، بما في ذلك الألعاب النارية، خاصة في الأحياء التي تم تسجيل الحوادث فيها يوم السبت.

كان هناك حوالي 100 اعتقال في باريس، ثلاثة أرباعهم مواطنون فرنسيون، و تم اعتقال 170 على مستوى البلاد.

وتشير الإحصاءات المتاحة إلى وجود أكثر من مليون مغربي يعيشون في فرنسا، مع وجود العديد من الزيجات بين مواطنين من الجنسيتين.

وتتطلع فرنسا، التي كانت بطلة على أرضها في 1998 وفي روسيا في 2018 ، إلى إعادة الكأس الذي سيكون ثالث فوز لها، في حين أن المغرب صنع التاريخ بالفعل من خلال كونه أول بلد أفريقي يصل إلى أقوى أربعة لاعبين في كأس العالم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: