القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

ميسي يعادل 10 أهداف لباتيستوتا في المونديال

124

د. إيمان بشير ابوكبدة

عادل ليونيل ميسي اليوم غابرييل باتيستوتا كأفضل هداف للأرجنتين في بطولة العالم لكرة القدم، بتسجيله هدفه العاشر في 24 مباراة، بمباراة ربع نهائي نسخة 2022 مع هولندا.

سجل مهاجم باريس سان جيرمان من ركلة جزاء الهدف الثاني في الدقيقة 73.

كما سجل ميسي أربعة أهداف في قطر، معادلا أفضل رقم قياسي له في نسخة (2014) ووضع لنفسه هدفا واحدا خلف الفرنسي كيليان مبابي برصيد خمسة أهداف.

في “رتيب” كأس العالم، تعادل قائد الأرجنتين الحالي مع باتيستوتا وكذلك الألمان هيلموت راهن وتوماس مولر ولاعب بورتو البيروفي السابق تيوفيلو كوبياس و البولندي جرزيغورز لاتو والإنجليزي غاري لينيكر
.
ميسي سجل في أول ظهور له من ركلة جزاء في الهزيمة المريرة 2-1 أمام بولندا، وفي المباراة الثانية سجل وصنع ضد المكسيك (2-0) إلى نهاية دور المجموعات، مع بولندا (2-0)، يهدر ركلة جزاء 0-0.

في دور الـ16 افتتح ميسي التسجيل أمام أستراليا (2-1) وسجل اليوم الهدف الثاني للأرجنتين من ركلة جزاء ضد هولندا (4-3 بركلات الترجيح، بعد 2-2 في الدقيقة 120).

ميسي هو من بين أفضل 10 هدافين ويحتل إلى جانب الألماني ميروسلاف كلوزه، المركز الثاني بين اللاعبين الذين خاضوا أكبر عدد من المباريات في نهائيات كأس العالم بعد مباراة واحدة فقط من 25 من الألماني لوثار ماتيوس.

مع الأخذ في الاعتبار أنه بغض النظر عن نتيجة الدور نصف النهائي، لا يزال أمام الأرجنتين مباراتان للعب في قطر، يمكن للاعب المولود في روزاريو أن ينهي كأس العالم 2002 بمفرده في صدارة لاعبي كرة القدم الأكثر ظهورا.

على الصعيد العالمي تحصل على “الكرة الذهبية” سبع مرات الآن 95 هدفا و 50 تمريرة حاسمة للأرجنتين في 170 مباراة، وفي آخر تسع مباريات الشيء الوحيد الذي لم يسجله ضد البولنديين (أهدر ركلة جزاء)، إضافة ما يصل إلى إجمالي 14 محاولة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات