القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

عالج مشاكل الجهاز الهضمي مع وصفة بذور الكتان

126

د. إيمان بشير ابوكبدة 

يتكون طعام الإنسان من أنواع مختلفة من المكونات الغنية بالألياف. يتحكم في الكوليسترول ومرض السكري، ويزيد من المقاومة العضوية، وينظم الأمعاء ويساعد في إزالة السموم من الجسم.

تحتوى الوصفة على:  

بذور الكتان: غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية والأملاح المعدنية والفيتامينات. يساعد في تنظيم الأمعاء، وله تأثير مضاد للالتهابات، ويزيد من نشاط جهاز المناعة، بالإضافة إلى وجود مادة تحمي من أورام الثدي والمبيض والبروستات.

السمسم: غني جدا بالكالسيوم والفوسفور. يحتوى السمسم في تركيبته على زيت ذو جودة بيولوجية ممتازة، والبروتينات، والليسيثين، والفيتامينات أ، هـ، ب 1، ب 2، النياسين والمعادن. يحتوى على الكثير من الألياف والكالسيوم والحديد.

جنين القمح: يحتوى على فيتامينات المجموعات أ ، ب، د، ف، ك وخاصة فيتامين هـ الذي يجدد الأنسجة. يكافح عدم انتظام الدورة الشهرية وصعوبات النمو والتطور وضعف العضلات والالتهابات. كما أنه يحارب الأمراض الروماتيزمية مثل الصعر والروماتيزم العضلي و العصبي وأمراض القلب والدورة الدموية.

نخالة القمح: تنشط الحركات الطبيعية للأمعاء، وتحارب الإمساك ويفضل التخلص من السموم من أجهزة الهضم والإفراز. الألياف مهمة جدا أيضا في الوقاية من البواسير والسرطان والسمنة.

الوصفة

المكونات

5  ملاعق كبيرة من بذور الكتان

5 ملاعق كبيرة من السمسم

5 ملاعق كبيرة من جنين القمح

5 ملاعق كبيرة من نخالة القمح

الطريقة

– تخلط جميع المكونات في الخلاط.

– يوضع الخليط في برطمان ويحفظ بالثلاجة.

– تؤخذ ملعقة كبيرة يوميا مع كوب من الحليب.

قد يعجبك ايضا
تعليقات