القاهرية
العالم بين يديك

وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد التدريب العملى المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث ( صقر ١٠٨ )

0 103

سمر فتحى

بحضور السيد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة واللواء أ. ح وليد الحماقي رئيس أركان قوات الدفاع الشعبى والعسكرى شهد اللواء عبد الرحمن شلش وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة أعمال التدريب العملى المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث “صقر ١٠٨” الذي ينفذ خلال الفترة من ٤ حتى ٦ ديسمبر الجاري بمحافظة الجيزة بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبى والعسكرى ومكتب المستشار العسكرى .

حيث أكد شلش حرص وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على أهمية المشاركة في مثل تلك التدريبات الهامة التي تظهر النهج الذي تنتهجه الدولة والقيادة السياسية التي تعي حجم التحديات وتسعى عملياً لمواجهتها .

كما أن إدارة الأزمات يجب أن تكون بخطة مسبقة تدار من قبل محافظة الجيزة التي تتابع بكل دقة الإجراءات التي تقدم بجميع المديريات ولا سيما مديرية الشباب والرياضة بالجيزة لمجابهة الأزمات المتوقعة.

يذكرأن مديرية الشباب والرياضة بالجيزة قد شاركت بفرق الجوالة من مركز شباب أرض اللواء وفرق كرة قدم وطائره وتنس طاولة من مركز شباب ناهيا التابع لإدارة كرداسة كذلك شاركت مراكز ميت عقبة ،الصفا ، ناهيا ،أرض اللواء بالتجهيزات والمعدات وشاركت إدارة أكتوبر متمثلة في مركز شباب الحي السادس،نادي ٦ أكتوبر.

الجدير بالذكر أن مشاركة المديرية شملت المنطقة الترفيهية الكاملة بالمعسكر المتكونة من ملاعب منها (ملاعب كرة قدم ، كرةطائره ،بساط كاراتيه ،جودوا وتنس طاولة )

ومن جانبه أكد محافظ الجيزة ان هذا التجمع يعد الأكبر من نوعه على مستوى المحافظة لكونه الوحيد الذى يشهد إجتماع كافة الأجهزة بمختلف مستوياتها بالتنسيق مع أجهزة الدولة وعلى رأسها قواتنا المسلحة إلى جانب المجتمع المدنى للوقوف على مدى الجاهزية والإستعداد لمواجهة أية أزمات بنطاق المحافظة خاصة مع حلول فصل الشتاء وما ينتج عنه من إضطرابات جوية وزيادة فرص سقوط الأمطار إلى جانب مختلف الأزمات والكوارث التى قد يتعرض لها المواطنون.

وتفقد المحافظ يرافقة وكيل الوزارة والسادة الحضور معسكر الإيواء الذى شمل تجهيز غرف عمليات مشتركة لإدارة الأزمة والعيادات المتنقلة لتقديم الخدمات الطبية وكذا معرض الانشطة الطلابية ومركز الشباب والاماكن التثقيفية والمخبز المتنقل وجميعهم مجهزين من خلال المديريات المختصة بالإضافة إلى المستشفى الميدانى .

كذلك توجه الحضور إلى معسكر الإيواء الذى شمل تجهيز غرف عمليات مشتركة لإدارة الأزمة والعيادات المتنقلة لتقديم الخدمات الطبية وكذا معرض الانشطة الطلابية ومركز الشباب والاماكن التثقيفية والمخبز المتنقل وجميعهم مجهزين من خلال المديريات المختصة بالإضافة إلى المستشفى الميدانى .
حضر فعاليات التدريب السيد إبراهيم الشهابي نائب المحافظ واللواء علاء بدران السكرتير العام والسيد محمد نور السكرتير المساعد والعميد محمد حمزة المستشار العسكري والسادة رؤساء الاحياء والمراكز والمديريات الخدمية والهيئات المعنية.
إشراف عام عادل فهمي وكيل المديرية لشؤون الشباب
متابعة وتنفيذ
د/إيمان رمضان …رئيس لجنة الأزمات والكوارث
عبد الحليم زهير..نائب رئيس لجنة الأزمات والكوارث

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: