القاهرية
العالم بين يديك

مبادرة من حقي أعيش في بيئة آمنة من التغيرات المناخية

0 59

نهال يونس 

نظمت اليوم الجمعية المصرية للتنمية الشاملة مبادرة خاصة بيوم الطفولة بعنوان ” من حقي أعيش في بيئة آمنة من التغيرات المناخية”، وذلك بمركز الطفل للحضارة والابداع بمصر الجديدة.

وتهدف المبادرة إلى التعريف بحقوق الأطفال في بيئة آمنة خاصة في ظل وجود أجندة التنمية المستدامة التي تعمل عليها الحكومة المصرية والعالم الآن في ظل تغير المناخ.

 وشارك في المبادرة 75 طفلا من أطفال الجمعية المصرية للتنمية الشاملة من منطقة المرج في العديد من الانشطة من بينها:

1- ركن الأشغال اليدوية وتمثل في شغل الخرز وعمل سلاسل وأساور للأطفال المشاركين.

2- وركن الرسم وكان من خلال مشاركة الاطفال في رسم لوحات جماعية بالالوان الفلوماستر.

3- ركن الألعاب وتمت فيه ممارسة بعض الالعاب الحركية مع الأطفال. 

كما تم عرض فيديو عن التغيرات المناخية وأثرها على الكوكب وحق الأطفال في بيئة نظيفة والحفاظ على موارد الكوكب وتمت مناقشة الأطفال في الفيديو وتعريفهم حقهم في وجود بيئة نظيفة.

وفي ختام اليوم قام الأطفال بتنفيذ سكتش مكون من 3 مشاهد عن حقوق الأطفال المختلفة من حقهم في التعليم وحقهم في بيئة نظيفة وحقهم اللعب. 

وتأتي هذه المبادة ضمن مشروع بيئة أكثر أمانا للطفل والتي تهدف إلى تحسين خدمات حماية الطفل في منطقة المرج وعزبة النخل من خلال العديد من الأنشطة التي تخدم الأطفال وذويهم في مرحلة التعليم الأساسي.

ويُنفذ المشروع في نطاق منطقة المرج وعزبة النخل بالشراكة مع هيئة Asmae الدولية في فرنسا وبلجيكا.

وحضر المبادرة أ. ايمان متولي وأ غادة مجدي ممثلين عن هيئة asmae الدولية.

ومن الجمعية المصرية ا. نهاد متى مديرة مكتب المرج بالجمعية، ومن فريق عمل المشروع أ. سهام سعد، أ. إسراء إبراهيم، أ. ليديا جميل، وعدد من العاملين بالجمعية، بالإضافة إلى بعض من المتطوعين من طلبة الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: