القاهرية
العالم بين يديك

رئيس جامعة بنها يفتتح المهرجان الإرشادي الثالث عشر للجوالات تحت شعار كوني مستعدة للأخضر

0 53

كتب:-علي البديوي  

افتتح الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها المهرجان الإرشادي الثالث عشر لجوالات جامعة بنها بمركز إعداد القادة بمشتهر وذلك تحت شعار كوني مستعدة للأخضر.

جاء ذلك بحضور الدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها الأسبق ، والدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور عزت الخياط رئيس نادي أعضاء التدريس ، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية ، والدكتور إسماعيل محمود مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة. 

وأكد الدكتور جمال سوسه رئيس الجامعة علي أهمية المشاركة في كافة الأنشطة الطلابية باعتبارها غذاءً للعقول وحافزًا للتفوق الدراسي، كما أنها تساهم في تنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب.

وأعرب رئيس الجامعة عن سعادته بالشعار الذي يحمله المهرجان هذا العام بعنوان ” كوني مستعدة للأخضر ” والذي جاء منبثقا من مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو ” اتحضر للأخضر ” ومتزامناً مع ريادة مصر لقمة المناخ والتي عقدت خلال شهر نوفمبر الماضي بشرم الشيخ والتى أثبتت مصر خلالها للعالم أجمع أنها دولة ريادية فى مختلف المجالات.

وأشار الدكتور جمال سوسه الى أن مشاركة الفتيات فى المهرجان الإرشادي الثالث عشر للجوالات يحمل رسالة للمجتمع الجامعى ولكافة المسؤولين بأن طالبات جامعه بنها قادرات على تحمل المسؤولية وأنهن قيادات في المستقبل ، مضيفا أن الجامعة حريصة علي القيام بالعديد من الأنشطة الطلابية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبه أضاف الدكتور خالد عيسوى أن المهرجان يهدف إلى توطيد أواصر الصداقة والتعاون بين طالبات كليات الجامعة وترسيخ مفهوم الخدمة العامة وخدمة المجتمع وتطبيق أهداف ومبادئ الحركة الكشفية من خلال العمل الجاد وتحقيق التواصل بين الجوالين بكليات الجامعة ، مشيرا الى ان المهرجان تنظمه الإدارة العامة لرعاية الشباب ويستمر حتى 7 ديسمبر الجاري بمشاركة 160 طالبة يمثلون 12 كلية من كليات الجامعة ، بالإضافة الى لجنة التحكيم والإشراف.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: