القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

فازت كوريا الجنوبية في النهاية على البرتغال 2-1

135

د. إيمان بشير ابوكبدة

سعت كوريا الجنوبية حتى النهاية للفوز على البرتغال في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، تمكنت من التأهل إلى دور الـ16. بعد الفوز بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب سيداد دا إديوكاكاو، يتقدم الكوريون الجنوبيون إلى المرحلة التالية من المونديال ، إلى جانب المنتخب البرتغالي.

وبعد انتهاء المباراة، تركز اللاعبون في منتصف الملعب لانتظار نتيجة المباراة بين غانا و أوروغواي.
وقد الأوروغواي فازوا 2-0 ، لكنهم فشلوا في التأهل بسبب فارق الأهداف.

آخر مرة وصل فيها المنتخب الكوري الجنوبي إلى دور الـ16 كانت في نهائيات كأس العالم 2010 التي أقيمت في إفريقيا.

دخلت كوريا الجنوبية الميدان وهي مصممة على الفوز لتأمين التأهل لدور الـ16. بقدر ما اقتربوا من المرمى البرتغالي، لم يتمكن الكوريون الجنوبيون من إنهاء الحركات القليلة الأولى.

من ناحية أخرى، أرادت البرتغال على الرغم من أن لديها بالفعل مكانا مضمونًا في المرحلة التالية الفوز بالمباراة. بعد أربع دقائق من بداية الشوط الأول، تلقى دالوت تمريرة من الدفاع وحمل الكرة إلى خط قاع الملعب حيث وجد هورتا في منتصف المنطقة. ضرب المهاجم الكرة مباشرة وتضخم شباك كيم وافتتح التسجيل.

وفي الدقيقة 16، أجرى الكوريون الجنوبيون تمرينا بالقرب من علامة الزاوية وأطلقوا الكرة باتجاه المرمى. دافع ديوغو كوستا، وعند الارتداد سدد كيم كين سو ركلة ليسجل الهدف الذي ألغي بداعي التسلل.

كوريا لم تستسلم وواصلت السعي للتعادل. استغل كيم كين الركلة الركنية التي انحرفت عن كريستيانو رونالدو. فشل الحارس البرتغالي في الدفاع.

بعد الاستراحة، هاجم الفريق الكوري مرات أكثر. قام المدربون بإجراء تغييرات على الفرق، وأحد التغييرات الآسيوية جعل هدف الفوز ممكنا.

تعافى هوانغ هي تشان من الإصابة، ودخل الملعب وسجل هدف الفوز. بدأت الحركة مع سون في الهجوم المضاد الصحيح. في تمريرة مثالية، رأى قائد كوريا المهاجم في منتصف المنطقة وتمريرة وهز شباك الهدف البرتغالي، مما ضمن االتصنيف.

على الرغم من الهزيمة، انتقل البرتغالي أيضا إلى المرحلة التالية وتأهل في المركز الأول.

المباراة القادمة
وتلعب البرتغال الثلاثاء المقبل، على ملعب لوسيل في دور الـ16 لكأس العالم. وسيحتل المنافس المركز الثاني في ترتيب المجموعة السابعة. تدخل كوريا الجنوبية الميدان يوم الإثنين، على ملعب 974 ، مقابل صاحب المركز الأول في المجموعة السابعة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات