القاهرية
العالم بين يديك

متى يندم الرجل المتعدد العلاقات؟

0 46

نهال يونس
الندم هو شعور نفسي داخلي تجعل الشخص يشعر بأنه مذنب لأنه قد يكون قد إرتكب خطأ ما بحق أحد الأشخاص، فالرجل يندم على تصرفاته تجاه المرأة التي تحبه ويحبها وخصوصاً في حال إرتكب أي خيانة بحقها، ولكن متى يندم الرجل المعدد العلاقات؟.

فالرجل قد يرتكب الكثير من الأخطاء بحق شريكته وهذا ما يجعل مصير العلاقة العاطفية هو الزوال، ولكن قد يندم الرجل في المراحل اللاحقة ويقوم بالبحث عن كافة الوسائل والطرق بغية أن ينال رضاها، ولكن متى يندم الرجل المعدد العلاقات؟، إليكِ أكثر الأوقات التي يشعر فيها الرجل بالندم:
-من أكثر الأمور التي من شأنها أن تجعل الرجل يندم على خطأ إرتكبه بحق شريكته في العلاقة هو خيانته مع إمرأة أخرى، ولكن بعد أن يكون قد إرتكب هذا الخطأ بحقها والمتمثل بالخيانة سوف يندم على الفور وخصوصاً إذا كان واقعاً بحبها إلى أقصى الحدود، لذلك نجد أن الرجل المتعدد العلاقات قد يندم في الكثير من الأحيان ولكن أحياناً يكون ذلك أمر فطري بالنسبةِ لبعض الرجال فتكون نقطة الضعف لديهم هي النساء الجميلات، ولكن يبقى هناك إمرأة واحدة فازت بقلبه.
-يندم الرجل أيضاً عندما تتركه حبيبته بسبب فعل خاطئ إرتكبه هو بحقها، سواء أكان ذلك الخطأ المُرتكب متمثل بأفعال خيانة صادرة عنه، أو حتى تصرفات صادرة عنه وتكون غير لائقة تجاه شريكته في العلاقة، فقد يكون قد تسبب لها بأذى نفسي كبير، ولكن الرجل حتى وإن كان متعدد العلاقات إلا أن حزن الفتاة التي يحبها يؤثر فيه بدرجة كبيرة، وتجعله يندم في المراحل اللاحقة على كل ما قام به من تصرفات غير لائقة بحقها، حتى وإن كان ذلك الندم قد جاء في مراحل متأخرة إلا أنه سيأتي حتماً ويعتذر.
-يندم الرجل المتعدد العلاقات بشكل كبير عندما يكون قد خسر إلى الأبد فتاة كانت تحبه بشكل كبير وكانت مُستعدة أن تقدم الكثير من التنازُلات في سبيل إنجاح هذهِ العلاقة العاطفية، إلا أنه قد خسرها بسبب طيشه وعدم إدراكه للكثير من الأمور العاطفية بشكل عاطفي أو بشكل أوضح أنه لم يكمن يأخذ هذهِ العلاقة على محمل الجد، وهذا ما أدى إلى خسارته لفتاة كانت هي الأجمل في حياته، وهذا الندم سوف يترافق معه طيلة أيام حياته.
الندم هو شعور يكمن داخل النفس البشرية، وإذا صحّ التعبير يمكن تشبيهه بالذنب الذي يسبب وجع في الضمير، على الرغم من أن الضمير هو شيء معنوي غير ملموس لكنه يوجع صاحبه متى يكون ذلك الشخص قد إرتكب الكثير من الذنوب في حياته، بالتالي فإن الندم هو شعور يرافق الإنسان في كل مراحل حياته، والإنسان الذي لا يندم هو ليس بإنسان، ولكن ما هي أقصى درجات الندم عند الرجل؟ هل هي في الأمور العاطفية فقط؟:
-أقصى درجات الندم عند الرجل تتمثل في تركه لحبيبته من دون أي سبب منطقي، ويكون بذلك قد تسبب لها بدمار نفسي لا يمكن لكلمة إعتذار أن تُشفي هذهِ الفتاة من كل هذهِ الجروح العميقة، لذلك فإن الرجل يندم على كل أفعاله السيئة التي جعلت العلاقة العاطفية التي تجمعه مع فتاة أحلامه تزول.
-من أقصى درجات الندم عند الرجل هو رفضه لفتاة قد عبرت عن حبها له بكل صراحة، إلا أنه لم يكن يبادلها نفس الشعور، فرفضها، ولكن في مراحل لاحقة قد ندم على كل تصرفاته تجاه هذهِ الفتاة، وإذا صحّ القول بأنه عاد إلى رشده وأيقن أن هذهِ الفتاة تحبه حباً حقيقياً.
-ندم الرجل لا يقتصر فقط على علاقاته العاطفية فحسب، فإنما الرجل وعلى الرغم من صلابة مظهره الخارجي إلا أنه من الداخل شخص حساس جداً، ويتحسس من أي كلمة أو فعل، لذلك فهو يندم على كل تصرفاته التي لم تكن على صواب.
مهما كان الرجل قاسي القلب، إلا أنه من غير المعقول أن يكون هناك رجل لا يندم، فالندم هو أمر فطري موجود في نفسية كل إنسان، إنما يوجد رجل لا يُعبر عن ندمه بوضوح ولا يتقدم بأي كلمة إعتذار من الطرف المقابل، وهناك رجل يندم ولكن يُعبر عن كل مشاعر الندم المكبوتة بنفسه من خلال كلمات الإعتذار.
الرجل قد يكون غامض وبالتالي فإنه لن يعبر عن ما بداخلهِ من مشاعر بسهولة، ولكن هناك البعض من التصرفات التي تظهر على الرجل والتي من شأنها أن تُبشر المرأة بأن هذا الرجل قد ندم على فراقها بشكل فعلي، ومن التصرفات التي من شأنها أن تؤكد لكِ على ندم الرجل بسبب فراقه عنكِ:
-عندما يقوم بتحميل الكثير من الأغاني الحزينة، والتي تعبر عن ندمه على فراقكِ.
-عندما يقوم بالتحدث إليكِ بمواضيع تافهة.
-عندما يطلب منكِ موعد كي يقوم بمقابلتكِ.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: