القاهرية
العالم بين يديك

هاجر سعد الدين …40 سنة عمل إذاعي من مواليد شبين الكوم محافظة المنوفية

0 58

أحمد الزعبلاوي

صوت لا يخلو من الإحساس بالطمأنينة ، 40 عاماً من العطاء الإذاعى قضتها هذه الشخصية المؤمنة برسالتها ودورها فى الإعلاء من قيمة الدين ، من خلال تواجدها الدائم فى الأذهان والقلوب, فهى الصوت الهادئ الملئ بالسكون الذى يأتينا فى كل مساء ليقدم لنا”موسوعة الفقه الإسلامى” بصوت الدكتورة هاجر سعد الدين التى بدأت مسيرتها الإذاعية فى البرنامج العام لتستقر فيما بعد فى إذاعة القرآن الكريم لتكون الصوت النسائى الأشهر فى الإذاعة..
نشأت د. هاجر سعد الدين فى مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية ،علمها والدها التدبر وفعل الخير حبا فى الله, وقد سماها والدها”هاجر” تيمنا بأن يكون لها شأن طيب فى الإعلاء من قيمة الإسلام والمسلمين وقد حملت هذه الرسالة على عاتقها لتثبت أن حواء لها دور يجب أن تقوم به وقد كان.
حيث أفادت معظم برامجها فى التدبر فى قدرة الخالق تعالى ومنها”أحاديث الصباح الدينية”.. “رأى الدين”.. “دنيا ودين”.. “حديث السهرة”.. “فيض من نور”.. “موسوعة الفقه الإسلامى”.. “دعوة للحوار”.. “حقائق وشبهات”..
ومع أيام هذا الشهر الفضيل تتذكر د. هاجر سعد الدين, أول برنامج ناجح لها وقد كان فى عام 1972، فتقول: كان فى البرنامج العام تحت عنوان(دنيا ودين) وبعد انتقالى لإذاعة القرآن الكريم قدمت فقه المرأة فى رمضان وكانت الفكرة الأولى التى تناقش الفقه الخاص بالمرأة – وقد لاقيت هجوماً فى البداية لتناولى الموضوعات التى تخص المرأة وأحكامها الشرعية – وكان هدفه توعية المرأة بدينها وفضائل وكبائر الدين.. وتؤكد د. هاجر سعد الدين أن برنامجها موسوعة الفقه الإسلامى سيطوع ليخدم شهر رمضان المعظم فى كل ما يخص شهر رمضان من طاعات وعبادات وأشياء محببة وأخرى مكروهة ليكون دليل المسلم والمسلمة طوال الشهر.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: