القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

رئيس الإمارات ونائبه يشهدان الاحتفال الرسمي بـ “عيد الاتحاد الـ51”

107

نهال يونس

شهد رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وأولياء العهود ونواب الحكام والشيوخ، الاحتفال الرسمي باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة “عيد الاتحاد الـ 51″، والذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”.
ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).. بدأ الاحتفال الرسمي بعيد الاتحاد الـ 51 بالسلام الوطني للدولة، الذي عزفته فرقة إماراتية وأوركسترا الفيلهارمونية الملكية وموسيقيون إماراتيون.
واستهل الحفل بفقرة تكريم مآثر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ومناقبه وإنجازاته الخالدة في مختلف المجـالات خاصة البيئـة والاستدامة والتكنولوجيـا والاقتصاد والتعليم وغيرها.
كما قدم الحفل قصصا سلطت الضوء على كوكبة من الرواد الملهمين عبر الأجيال من دولة الإمارات في مختلف المجالات من خلال عروض متميزة بتقنيات حديثة بجانب أسلوب سرد ثري، إضافة إلى فقرات متنوعة أبرزت عدة جوانب من ماضي دولة الإمارات وتاريخها العريق وحاضرها الحافل بالإنجازات، بجانب تطلعاتها إلى المستقبل الواعد.
وشارك في فقرات الاحتفال الأوركسترا الفيلهارمونية الملكية بالتعاون مع موسيقيين إماراتيين الذين قدموا عرضاً موسيقياً حياً، إضافة إلى عرض عسكري مزج بين فن “التغرودة التقليدي” مع الإيقاع العسكري، بجانب “كورال الإمارات” الذي أدى في جميع المشاهد وألقى القصائد في عرض حي أثناء الاحتفال.

قد يعجبك ايضا
تعليقات