القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الطين الأسود للبشرة والشعر

138

د. إيمان بشير ابوكبدة 

الطين الأسود، المعروف أيضا باسم الطين البركاني وهو مادة تتكون من عناصر ذات خصائص غنية. إنه أنبل أنواع الطين. للحصول عليها، من الضروري النزول 4 أمتار تحت السطح حيث تكون مستويات الألومنيوم والسيليكون عالية جدا ومستويات الحديد منخفضة جدا.

خصائص الطين الأسود

الصلصال مادة طبيعية، تتكون من جزيئات صغيرة للغاية من السيليكات المصغرة (أو سيليكات الألومنيوم)، بالإضافة إلى العديد من العناصر القليلة التي تبرز من بين المعادن الموجودة ، السيليكون – ثاني أكثر العناصر وفرة في الطبيعة. يحتوى أيضا على التيتانيوم والمغنيسيوم والنحاس والزنك والألومنيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والنيكل والمنغنيز و الليثيوم والصوديوم والحديد. تعمل المعادن الموجودة في الطين كمعززات لتأثيرات معينة، اعتمادا على تركيزها.

يعزز عمل الامتصاص والشفاء والمطهر. الطين الأسود هو التطبيع والشفاء، وذلك بفضل إلكتروناته الحرة، والتي تمنحه أيضا قدرات حيوية وشعاعية وأيونية. أدائها تجميلي بشكل أساسي ، لكنها تساعد أيضا في علاج الأمراض. كمياته العالية من السيليكون والألمنيوم تجعله متجددا للغاية.

فوائد الطين الاسود للبشرة

يحتوى الطين الأسود على كمية كبيرة ومركزة من المواد العضوية والكبريت ولذلك يوصى به للعديد من علاجات البشرة.

توفر خصائص الطين الأسود امتصاصا لا يصدق للبقايا التي قد تكون مغروسة في الجلد. لها تأثير إزالة السموم حتى إزالة الجزيئات الناتجة عن التلوث الذي نتعرض له بشكل يومي والتي قد تبقى في خلايانا.

يعمل كمزيل للاحتقان على تنظيف المسام بعمق، مما يوفر بشرة ناعمة ونظيفة.

وظائفه المضادة للجراثيم والمضادة للالتهابات هي حليف قوي ضد البثور والالتهابات والجروح السطحية على الجلد.

بالإضافة إلى تسريع عملية الشفاء من البثور الموجودة، يمنع الطين الأسود ظهور التهابات جديدة. التنظيف العميق مسؤول عن بشرة خالية من حب الشباب. نظرا لأنه يتمتع بقدرة مذهلة على تسريع تجديد الخلايا .

وصفة قناع الطين الأسود للبشرة

تخلط ملعقة كبيرة من الطين الأسود مع ملعقة كبيرة من الماء المملح و 5 قطرات من ثمرة زيت الورد. يوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة.

فوائد الطين الأسود للشعر

يمكن أيضا استخدام الطين الأسود لعلاجات الشعر، مثل منع تساقط الشعر والتنظيف العميق.

مع الاستخدام المنتظم، سيصبح الشعر أقوى وأكثر كثافة. بالإضافة إلى فروة الرأس خالية من المشاكل مثل القشرة والدهنية.

كما أنه يزيل السموم من فروة الرأس ويحسن الدورة الدموية مما يساعد على تسريع نمو الشعر. 

سيؤدي تنشيط الدورة الدموية بسبب التدليك إلى زيادة عملية تجديد الشعر، مما يقلل من تساقط الشعر ويزيد سماكته.

وصفة قناع الطين الأسود للشعر

يخلط 3 ملاعق كبيرة من الطين الأسود مع 4 ملاعق كبيرة من الماء و 5 قطرات من زيت إكليل الجبل وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. يوضع على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات