القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الكشف عن خمس طرود بريدية مفخخة في إسبانيا

114

د. إيمان بشير ابوكبدة

بعد الانفجار المسجل في السفارة الأوكرانية، اكتشفت السلطات الإسبانية سلسلة من طرود بريدية مفخخة في عدة مواقع، في مدريد وسرقسطة.

وقد ذكرت السلطات الإسبانية يوم الخميس أنه تم الكشف عن مغلف بريدي به “مادة نارية” كان موجها إلى بيدرو سانشيز، رئيس الوزراء الإسباني الخامس حتى الآن.

وفقا للمعلومات التي قدمتها الحكومة الإسبانية للصحافة، والتي تم تأكيدها في حوالي الساعة 11:20 صباحا في مؤتمر صحفي، الطرد المستلم مشابه للطرد المفخخ الذي عثر عليه في الـ 24 ساعة الماضية في مدريد وسرقسطة.

وتؤكد الحكومة أن الكشف عن مخطط استهدف رئيس الحكومة الإسبانية ووزير الدفاع ومدير مركز الأقمار الصناعية في قاعدة توريخون دي أردوز الجوية، بالإضافة إلى الأمرين اللذين تم العثور عليهما يوم الأربعاء.

في المجموع، هناك خمسة طرود بريدية مشبوهة وصلت إلى أيدي السلطات الإسبانية، بما في ذلك الحادث الذي وقع في السفارة الأوكرانية.

في المؤتمر الصحفي، قال المتحدث باسم الحكومة إن الطرود الخمسة جميعها لها نفس الخصائص التقنية، مما يجعل السلطات تعتقد أنها مرسلة من قبل نفس المصدر.

عثرت السلطات الإسبانية صباح اليوم على الطرد الثالث المفخخ في القاعدة الجوية الإسبانية الواقعة في ضواحي مدريد. تم الكشف عن الجهاز بفضل تحليل الأشعة السينية، وكان موجه لمركز الأقمار الصناعية الجديد الذي كان يساعد أوكرانيا في خدمات المخابرات.

قد يعجبك ايضا
تعليقات