القاهرية
العالم بين يديك

الدوري الإسباني يطالب بعقوبات رياضية فورية ضد يوفنتوس

0 44

د. إيمان بشير ابوكبدة

أعلنت رابطة الدوري الإسباني في شكل بيان صادر عبر المنصات الرسمية نهاية صباح اليوم الثلاثاء، أنها تقدمت بشكوى إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تطالب بـ عقوبات رياضية فورية ضد يوفنتوس.

يدور الخلاف حول الفصل الجماعي للإدارة بقيادة أندريا أنيلي والذي يحذر الهيئة التي تحكم المستويات الاحترافية لكرة القدم الإسبانية من جراء انتهاكات مزعومة للعب المالي النظيف، والتي هي بالفعل قيد التحقيق من قبل السلطات الإيطالية.

تدعي الشكوى أن يوفنتوس أبلغ عن عمليات نقل أعلى من القيمة العادلة وقلل من نفقات الموظفين، مما أدى إلى خرق متطلبات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. علاوة على ذلك، تدعي الشكوى أن يوفنتوس أخفى فاتورة الأجور الحقيقية للفريق.

يوم الإثنين، في نفس البيان الذي أعلن فيه استقالة إدارته، اعترف يوفنتوس بوجود مخالفات في الحسابات المالية، والتي كانت تهدف أيضا إلى خداع سلطات اللعب النظيف المالي في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من بين أمور أخرى.

كجزء من حملة الترويج لكرة القدم ماليا في أوروبا، سيواصل الدوري الإسباني متابعة هذه الشكاوى ضد يوفنتوس، و ذلك طلب فرض عقوبات رياضية فورية على النادي من قبل السلطات المختصة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: