القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الزيتون المعالج بالأوزون لعلاج مشاكل الجلد

119

د. إيمان بشير ابوكبدة

له خصائص مضادة للجراثيم ومضادات الميكروبات والفطريات والفيروسات والمناعية ومضادة للأكسدة. نحن نتحدث عن الزيت المعالج بالأوزون، وهو منتج طبي مشتق من عملية الأوزون لزيت الزيتون البكر الممتاز.

أصبح يستخدم في بعض الدول لعلاج الجروح بمختلف أنواعها: جروح ما بعد الجراحة ، جروح السكري، التقرحات، الهربس أو الآفات الناتجة عن الصدفية. في الواقع، يعتبر الزيت المعالج بالأوزون اليوم علاجا تكامليا فعالا للغاية في علاج جميع آفات الأنسجة، الحادة والمزمنة على حد سواء لأنه يقلل الألم ويسرع عملية الشفاء.

يعرف الأوزون بأنه أحد أفضل مبيدات الجراثيم والفيروسات والفطريات الموجودة في الطبيعة، ولكنه غاز سام ولا يمكن استنشاقه بتركيزات عالية على الإطلاق. من خلال ربطه بشيء غير قابل للاستنشاق، وبالتالي دمجه مع الماء أو الزيت، تحصل بدلا من ذلك على منتج آمن وفعال يمكن استخدامه في علاج المشاكل الصحية.

من خلال عملية المعالجة بالأوزون، يحافظ زيت الزيتون البكر الممتاز على خصائصه المضادة للأكسدة والمطريات دون تغيير وفي نفس الوقت يأخذ الخصائص المضادة للبكتيريا ومضادات الميكروبات والفطريات، والتي يشار إليها بالفعل باسم الأوزون. أظهر استخدام الزيت المعالج بالأوزون على الجروح يوميا أنه يسرع إصلاح الأنسجة ويحارب العدوى، وهي عملية قد تكون طويلة ومعقدة، خاصة بالنسبة لبعض الأمراض مثل مرض السكري.

من بين أحدث الدراسات العلمية حول استخدام الزيت المعالج بالأوزون لعلاج الجروح والقروح تلك التي أجرتها جامعة سالينتو، الإيطالية بالكامل. تظهر الأبحاث أن الأوزون، بفضل خصائصه البيولوجية، يحفز خلايا الجلد ويحسن انتفاخ الجلد، وبالتالي يعزز التئام الجروح وإصلاح القرحة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات