القاهرية
العالم بين يديك

بلدية النعيرية تُنهي استعداداتها لاستقبال موسم الأمطار

0 44

 

السعودية / هتان سعيد زمزمي

تواصل بلدية محافظة النعيرية تنفيذ خطتها لاستقبال موسم الأمطار لهذا العام ١٤٤٤هـ، وذلك عبر الانتهاء من رصد مواقع تجمعات مياه الأمطار المتوقعة بعدد من الشوارع الرئيسية والداخلية بالأحياء السكنية ومداخل المحافظة.
وأوضح رئيس بلدية محافظة النعيرية المهندس محمد بن علي اليامي، أنه يتم حالياً تنفيذ خطة البلدية التي تم اعتمادها لاستقبال موسم الأمطار، والتي تشمل أعمال توزيع فرق الطوارئ والآليات والمعدات للتعامل مع تداعيات هطول الأمطار الغزيرة، وذلك عبر توزيع فرق الطوارئ الميدانية وآليات سحب المياه.
وأشار إلى استعداد أكثر من (٥٠) فرد من مختص وسائق وعامل على مدار الساعة، بدعم (٤٧) معدة وآلية ما بين صهاريج ومضخات لسحب مياه الأمطار، يتم توزيعها على أحياء ومداخل المحافظة.
وأضاف المهندس محمد اليامي أنه تم التنسيق في وقت سابق مع الإدارات ذات العلاقة بالمحافظة والمقاولين التابعين للبلدية لتشكيل فرق مساندة للعمل على مدار الساعة في تصريف مياه الأمطار وأعمال سحب المياه والنظافة العامة ومتابعة شبكات تصريف السيول في حال سقوط أمطار غزيرة.
وأضاف أنه تم التوجيه سابقاً بتكثيف أعمال نظافة شبكات وقنوات تصريف مياه الأمطار والسيول بصورة دورية منتظمة، بما في ذلك غرف التفتيش وخطوط الشبكة واختبار كفاءة سريان المياه بها.
ودعا محمد اليامي الجميع إلى التعاون مع البلدية من خلال تقديم البلاغات والملاحظات الخاصة بالأمطار على مركز البلاغات ٩٤٠، ليتم مباشرة معالجتها ميدانياً بشكل عاجل، متمنياً للجميع السلامة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: