القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الصحة: الفيروس المخلوي يصيب البشر من كل الأعمار

82

نهال يونس

أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن الفيروس مخلوي يصيب البشر من كل الأعمار، وخاصة الأطفال الذين هم أقل من 6 أشهر.

وأضاف حسام حسني، في تصريحات تلفزيونية، مساء اليوم الأحد، أنه نحذر من خطورة هذا الفيروس؛ لأنه يصيب جميع الأعمار، الكبار والصغار، ومن ضمن الأعراض المهمة له: وجود حرارة، والتهاب في الحلق، وإفرازات وانسداد في الأنف.

وتابع الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن من عوامل الخطر؛ أعراض تسارع في عدد مرات التنفس، وبدء الطفل في رفض الرضاعة؛ من ضمن عوامل الخطر والتي تستوجب التحرك السريع والتوجه إلى المستشفى.

ولفت إلى أنه حال رفض الطفل للرضاعة أو حدوث زرقة في الوجه واستمرار ارتفاع الحرارة أكثر من 48 ساعة، فأنه يجب التوجه بالطفل فورا لأقرب مستشفى لإسعافه والتحسن يكون سريعا، كاشفا أن إصابات الفيروس المخلوي تمثل نحو 60% من الإصابات الموجودة وإصابات كورونا لا تمثل أكثر من 7% ولكنها مازالت موجودة.

كما كشف تفاصيل الوضع الوبائي لفيروس كورونا، موضحا أن الوضع الوبائي مستقر جدا، وأصبح المواطنون خائفين من تكرار «فيلم كورونا».

أشار إلى أن الحالة الوبائية لفيروس كورونا، مستقرة بشكل كبير خلال الفترة الحالية، خاصة وأن الوقت الحالي هو وقت الالتهابات الفيروسية وخاصة الأنفلونزا في هذا الوقت من العام

قد يعجبك ايضا
تعليقات