القاهرية
العالم بين يديك

تونس تقترب من توديع المونديال وفرصة شبه مستحيلة للصعود

0 57

القاهرية

تعرض المنتخب التونسي، لهزيمة مؤلمة امام عناصر المنتخب الأسترالي، بنتيجة هدف دون رد خلال المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

مباراة تونس وأستراليا

سجل هدف أستراليا اللاعب ميتشيل دوك، في الدقيقة 24 من زمن الشوط الأول، وسط سرحان من دفاع نسور قرطاج، حيث جاء الهدف من ضربة رأسية قوية لم يتمكن أيمن دحمان حارس المرمى، من التعامل معها.

لم تظهر خطورة لاعبي المنتخب التونسي، خلال النصف الأول من المباراة، فالمنتخب الأسترالي سيطر واستحوذ وتمكن من التسجيل، بينما قُبل ذلك بانكماش دفاعي من جانب لاعبي نسور قرطاج.

خطورة تونس كانت على استحياء، ولم تظهر سوى في 3 فرص، ويعد يوسف المساكني هو بطل تلك الفرص، فلوحده أضاع على منتخبه فرصتين محققتين للتسجيل.

وواصل المنتخب التونسي، مسلسل ضياع الفرص خلال الشوط لاثالثاني ني من المباراة، واعتمد المنتخب الأسترالي على الدفاع المتكتل، واللعب على الهجمات المرتدة وخرجت المباراة كما أراد وحقق أولى نقاطه في المونديال، بينما اقترب المنتخب التونسي من توديع المونديال بعد تلك الخسارة، فلم يملك في رصيده سوى نقطة وحيدة، ولديه مواجهة صعبة أمام منتخب فرنسا في الجولة الختامية.

سيناريوهات تؤهل تونس إلى دور الـ 16

وكما ذكرت، ففرص تأهل نسور قرطاج، إلى الدور المقبل من البطولة، باتت شبه مستحيلة بعد تلك الخسارة، ولكن لا يمنع أن هناك بصيص من الأمل لدى المنتخب التونسي، ويبدأ ذلك بتحقيق الفوز على المنتخب الفرنسي في اللقاء المقبل، ولكن بشرط تسجيل أكثر من هدف.

لا يمنح فوز تونس على فرنسا في الجولة الأخيرة، بطاقة التأهل مباشرة، لكن لابد من أن يحقق المنتخب الدنماركي الفوز على منتخب أستراليا، ولكن بنتيجة هدف وحيد، إذا تحقق ذلك، فتونس سيكون بإمكانها التأهل إلى دور الـ 16 من البطولة.

وعلى مدار 5 مشاركات لتونس في المونديال، لم تتمكن في أياً من تلك المرات من التأهل إلى دور الـ 16، ودوما كانت تكتفي بالمشاركة في دور المجموعات، وتوديع المونديال عند هذا الدور، وعلى ما يبدو فهذا الأمر سيتحقق أيضًا خلال تلك النسخة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: