القاهرية
العالم بين يديك

طرق استخدام خل التفاح للتجاعيد

0 47

د. إيمان بشير ابوكبدة 

يحتوى خل التفاح على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات، وبالتالي يمنع أي التهابات وأضرار قد تؤدي إلى ظهور التجاعيد. يساعد محتوى الخل الطبيعي في موازنة درجة حموضة البشرة ويمنعها من أن تصبح جافة جدًا و الحفاظ على لون بشرة صحي. تساعد أحماض ألفا هيدروكسي الموجودة فيها في إزالة الخلايا الميتة وتمنع ظهور بقع الشيخوخة وبالتالي تعريض البشرة السليمة الخالية من التجاعيد. يحافظ الكولاجين على مرونة الجلد وفيتامين ج الموجود في هذا الخل يحسن إنتاج الكولاجين.

طرق استخدام خل التفاح

– خل التفاح و صودا الخبز 

تخلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من خل التفاح  للحصول عجينة سميكة. توضع على المنطقة المصابة لمدة 2 إلى 3 دقائق. يكرر كل يوم إما في الصباح أو في المساء لمدة 5 إلى 7 أيام .

– خل التفاح والعسل

تخلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من العسل و ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة. يوضع على البشرة لمدة 30 دقيقة. يكرر مرة واحدة كل يوم لمدة أسبوع.

– خل التفاح وزيت جوز الهند 

تمزج ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. يوضع على مناطق التجاعيد على الوجه وتحت العينين طوال الليل. يكرر كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش لمدة أسبوع إلى 10 أيام.

– خل التفاح وعصير الليمون 

تمزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح. يوضع على البشرة لبضع دقائق. يكرر يوميا في الصباح أو في المساء لبضعة أيام.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: