القاهرية
العالم بين يديك

نصائح ذهبية للحامل للوقاية من الانفلونزا والبرد

0 24

نهال يونس

ما إن يدخل فصل الشتاء إلا وتحدث الإصابة بنزلات البرد وبفيروس الإنفلونزا، وهو أمر مزعج وخصوصاً للحامل التي تقل مناعتها بمجرد حدوث الحمل .تسبب الإصابة بالإنفلونزا والبرد متاعب كثيرة للحامل، إضافة إلى أعراض الحمل، وخصوصاً مع تطوره وظهور أعراضه بقوة والتي تتمثل في السعال، وسيلان الأنف، والصداع، واضطراب التذوق، وآلام متفرقة في الجسم بحسب كل حالة.

ولوقاية الحامل من الإنفلونزا والبرد، نقدم في ما يلي نصائح ذهبية لوقاية الحامل من الإنفلونزا والبرد:

الحصول على لقاح الإنفلونزا
الحمل ليس سبباً لعدم حصول الحامل على لقاح الإنفلونزا بل أنه وبحسب الدكتور مراد حبيب كيرلس طبيب استشاري الرعاية الصحية الأولية طب الأسرة بمستشفى كليفلاند كلينك بأبوظبي يعتبر الحمل سبباً قوياً لحصول الحامل على اللقاح، بسبب انخفاض مناعتها بحدوث الحمل، ولذلك، وكنصيحة ذهبية أولى من نصائح ذهبية لوقاية الحامل من الإنفلونزا والبرد، يجب عليها التطعيم ضد فيروس الإنفلونزا بعد استشارة طبيبها، ليختار الوقت المناسب لها وليكون قادراً على متابعة الأمر وتوصيتها ببعض التوصيات الطبية التي تخص حالة الحمل.

تناول الغذاء الصحي المتنوع
أكد معتز الشريف خبير تغذية بمركز هانوفارد الطبي بالشارقة، أنه يجب على الحامل الاهتمام بتناول الغذاء الصحي المتنوع، من بروتينات وكربوهيدرات وألياف وحبوب وفاكهة، لتسهيل الحصول على كافة الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التي تزيد من مناعتها أثناء الحمل، وهذه هي النصيحة الثانية والمهمة من نصائح ذهبية للحامل للوقاية من الإنفلونزا والبرد.

الحصول على قدر وفير من النوم
النوم عامل أساسي ومهم جداً في تعزيز كفاءة الجهاز المناعي، وبدونه يختل عمله، ولذلك وكنصيحة من نصائح ذهبية للحامل للوقاية من الإنفلونزا والبرد، يجب على الحامل الحصول على قدر وفير من النوم لتعزيز عمل الجهاز المناعي.

المزيد من المشاركات

تناول المقويات والمكملات الغذائية
بدءاً من الشهر الرابع يصبح بإمكان الحامل تناول الفيتامينات والمقويات والمكملات الغذائية تحت إشراف الطبيب، وبحسب حالتها، والتي من بينها الحديد، الذي يحقق الوقاية من الأنيميا التي من الممكن أن تؤثر على كفاءة الجهاز المناعي للحامل.

لقاح الإنفلونزا من نصائح ذهبية للحامل للوقاية من نزلات البرد

الإلتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية
ومن نصائح ذهبية للحامل للوقاية من الإنفلونزا والبرد، ضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية والتي من أهمها، تجنب الاختلاط بأشخاص مصابين بالإنفلونزا والبرد، وضرورة ارتداء الماسك الطبي في الأماكن المزدحمة، والاهتمام بغسل اليدين أكثر من مرة خلال اليوم، وخصوصا قبل الأكل وبعده، وبعد الدخول إلى المنزل.

نصائح ذهبية للحامل لتقوية جهاز المناعة
لتقوية مناعة الحامل أثناء الحمل يجب عليها الالتزام بتطبيق النصائح الذهبية التالية:

تناول الغذاء الصحي، وتجنب تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على دهون ضارة تفسد عمل الجهاز المناعي.
تقليل تناول الحلويات لأنها تضعف الجهاز المناعي لديها.
تجنب تناول اللحوم المصنعة والمعلبة والغذاء المحفوظ لأنهم يسببون ضعف في جهاز المناعة.
الحرص على تناول ما لا يقل عن 12 كوباً من الماء يومياً.
تجنب تناول الأطعمة التي تقلل من عمل الجهاز المناعي والتي تأتي الحلويات والوجبات السريعة على رأسها.
تعزيز نسبة الهيموجلوبين في الدم لتقوية الجهاز المناعي للحامل.
تجنب السهر والقلق والتوتر.
الحصول على قدر وفير من النوم.
وأخيراً، ومن نصائح ذهبية للحامل للوقاية من الإنفلونزا والبرد، عدم الاستهانة بأي أعراض للبرد، وسرعة استشارة الطبيب لاتخاذ اللازم قبل تفاقم حدة الأعراض.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: